الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:08 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الليلة.. «الأغنية المصرية» وفعاليات فنية في معرض فيصل للكتاب

معرض فيصل للكتاب
معرض فيصل للكتاب

ينظم معرض فيصل للكتاب، بدورته الحادية عشرة، مساء اليوم الخميس، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ومنها ندوة بعنوان "الأغنية المصرية" يشارك فيها حسن زكي، ومؤمن المحمدي، ومحمد الشافعي، ويديرها أشرف عبد الرحمن.

كما تقدم كل من فرقة السيرك القومي، والفرقة القومية للموسيقى الشعبية، التابعين للبيت الفني للفنون الشعبية، عرضا على خشبة المسرح بالمعرض، المقام في أرض الهيئة المصرية العامة للكتاب بمنطقة الطالبية بحي فيصل.

كما يقدم المعرض للأطفال مجموعة متنوعة من الورش تتمثل في ورش صناعة فانوس رمضان، ورش رسم وتلوين، ورش حكي، وغيرها، يشارك فيها كل من الهيئة العامة للكتاب، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المركز القومي لثقافة الطفل، ووزارة الأوقاف.

معرض فيصل للكتاب، تستمر فعالياته حتى يوم 12 أبريل 2023، بمشاركة أكثر من 30 ناشرا، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة التي ستشارك بعرض إصداراتها المتنوعة، والمشاركة في العروض الفنية المتنوعة ما بين إنشاد وفنون شعبية وورش حكي، بخلاف سلسلة من الندوات الثقافية لرموز الثقافة والأدب.

كما يقدم المعرض تخفيضات تصل إلى 45% على عدد من إصدارات الكتب، وذلك ضمن مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، والتي انطلقت خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في نُسخته الأخيرة، وحققت إقبالًا جماهيريا كبيرا على عدد من الإصدارات التي تتراوح أسعارها مابين 1 جنيه حتى 20 جنيها، والتي نستهدف من خلالها استفادة قطاع عريض من الجمهور المصري باقتناء الكتب بتكلفة منخفضة.