الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:47 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الأهلي يستعيد صدارة الدوري بفوزه على فاركو (0/3)

الأهلي
الأهلي

واصل النادي الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء اليوم الجمعة، على ضيفه فريق فاركو بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة ٢٥ للمسابقة.
واستعاد الأهلي بهذا الانتصار صدارة جدول الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى ٥٠ نقطة جمعها بعد خوض ٢٠ مباراة، بفارق نقطتين عن فيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد ٤٨ نقطة، ولكنه خاض ٢٣ مباراة حتى الآن.
أما فاركو، الذي تلقى اليوم الخسارة السابعة هذا الموسم، فتوقف رصيده عند ٣٢ نقطة، ليحتل المركز الثامن في جدول الدوري.
وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة ١٩ بضربة رأسية لمدافعه محمود متولي الذي استغل خطأ محمد شيكا حارس فاركو، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني للأهلي بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٤٥، بعدما تلقى تمريرة مميزة من حسين الشحات.. وفي الدقيقة ٩٦ سجل علي معلول ثالث أهداف الفريق الأحمر من ضربة جزاء.
ويعد هذا الانتصار الثالث على التوالي للأهلي في بطولة الدوري، بعدما انتصر في الجولتين الماضيتين على كل من: المقاولون العرب بنتيجة ٢-١، وغزل المحلة بنتيجة ٣-٠، وسيخوض الفريق الأحمر مباراته القادمة أمام فريق سموحة يوم الإثنين المقبل، قبل أن يواجه فريق الرجاء المغربي يوم ٢١ أبريل الجاري، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويعيش الأهلي حاليا فترة انتعاشة كبيرة، حيث توج الفريق مؤخرا بلقب كأس مصر للمرة ٣٨ في تاريخه، بعد الفوز على بيراميدز في النهائي بنتيجة ٢-١، كما يتصدر الأهلي جدول الدوري الممتاز، وتأهل الفريق للدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.
أما فاركو، فتلقى اليوم الخسارة الأولى مع مدربه طارق العشري، حيث لم يتعرض الفريق لأي هزيمة في مبارياته التسع الماضية قبل لقاء الأهلي، إذ حقق ٥ انتصارات، وتعادل ٤ مرات.