الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:50 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الأهلي يفوز علي سموحة بهدفين نظيفين ويواصل تربعه على صدارة الدوري الممتاز

مباراة الأهلي وسموحة
مباراة الأهلي وسموحة

واصل الأهلي تربعه علي صدارة الدوري الممتاز بعد فوزه الثمين علي مضيفه سموحة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، علي استاد الجيش ببرج العرب في إطار الجولة 26 من الدوري .

سجل هدفي الاهلي كل من محمد شريف في الدقيقة 28 ومحمود كهربا بالدقيقة 66،وتعرض محمد الشناوي حارس الاهلي للطرد في الدقيقة 92 بعد اعتدائه علي لاعب سموحة بدون كرة .
ورفع الاهلي رصيده الي 53 نقطة متربعا على صدارة الدوري من 21 مباراة وبفارق 5 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني من 23 لقاء ،بينما تجمد رصيد سموحة عند 31 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

وبدأ الاهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وامامه الرباعي الدفاعي عبد المنعم ومتولي وهاني وخالد عبد الفتاح ،وديانج والسولية ومروان وتاو في وسط الملعب ،وكهربا ومحمد شريف في الهجوم .

وهاجم الاهلي سموحة منذ بداية المباراة ،وشهدت الدقيقة الثانية عرضية من ديانج على قدم كهربا الذي سدد كرة، نجح الحارس الهاني سليمان في إبعادها عن مرمى سموحة.

وفي الدقيقة الخامسة أهدر محمد شريف، فرصة سهلة بعدما سدد كرة بعيدة عن مرمي سموحة من داخل منطقة جزاء بعد تمريرة من كهربا،وواصل الأهلي ضغطه ، وفي الدقيقة 16 سدد عمرو السولية تسديدة قوية تصدى لها الهاني سليمان.

وشهدت الدقيقة 28 الهدف الاول للاهلي عن طريق محمد شريف بعدما سدد الكرة بطريقة رائعة لم يستطيع الهاني سليمان التعامل معها .

وعقب هدف الاهلي ،حاول سموحة الضغط علي دفاع الاهلي للرد علي هدف شريف ،وفي الدقيقة 38 استغل حسام حسن مهاجم سموحة تمريرة بالخطأ من مروان عطية، لينفرد بمرمى الأهلي، ويسدد الكرة في وجه محمد الشناوي.

وعاد الاهلي للسيطرة مع نهاية الشوط الاول دون خطورة حقيقية علي مرمي الهاني سليمان ،لينتهي الشوط الاول بتفوق الاهلي بهدف نظيف.

وبدا الشوط الثاني بهدوء من الاهلي ونشاط من سموحة دون خطورة علي المرمين ،وفي الدقيقة 54، اقتحم بيرسي تاو، منطقة جزاء سموحة بعد مراوغة رائعة، قبل أن يرسل عرضية يمينية لم يتمكن كهربا من ترويضها.

وفي الدقيقة 66 نجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة رائعة على يمين الحارس الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 92 تعرض محمد الشناوي حارس الأهلي للطرد بعدما اعتدى على أحمد حكم، مدافع سموحة، دون كرة،ويلعب علي لطفي بدلا من محمد شريف ليحل مكان الشناوي ،وينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدفين نظيفين ويواصل تربعه على صدارة الدوري الممتاز.

وحصل محمود كهربا علي جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تقديمه لقاء كبير أمام سموحة .