الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:08 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

عابد عناني يدافع عن ”ضرب نار”: لا يشبه ”الهروب” لهذه الأسباب

الفنان عابد العناني
الفنان عابد العناني

شارك الفنان عابد عناني في مسلسل "ضرب نار" بطولة أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز.

ويعد المسلسل أحد أبرز الأعمال الدرامية في سباق رمضان الدرامي 2023، وبعد عرض الحلقات الأولى، تعرض لهجوم عنيف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تشابه جزء كبير من الأحداث مع فيلم "الهروب" بطولة الفنان الراحل أحمد زكي، ومن إخراج عاطف الطيب، والذي تم إنتاجه عام 1981، وفقا ل"العين الإخبارية".

وفي مقابلة لـ "العين الإخبارية" دافع الفنان عابد عناني عن مسلسل "ضرب نار" قائلا: "بصراحة لا أجد تشابها في الأحداث، وتيمة الانتقام تم تقديمها في السينما والتلفزيون آلاف المرات، ربما حاول قطاع من الجمهور الربط بين ظهور الصقر في الأحداث، كما أن جابر الكوماندا قادم من الصعيد مثل أحمد زكي في فيلم الهروب، ولكن هناك قصة كبيرة تدور حول البطلة، وحكاية مختلفة تماما، ولا أبالغ إذا قلت إن هدف المتربصين بالعمل الهجوم فقط".

وعن مشاركته في المسلسل قال: "كلمني الفنان أحمد العوضي، وسعدت جدا باتصاله، لا سيما أنه فأل خير بالنسبة لي، ورحبت بالمشاركة في مسلسل ضرب نار، وقمت بتصوير دوري في 3 أيام فقط".

وعن رأيه في دراما رمضان 2023 قال: "أرى تنوعا كبيرا هذا العام، والجميع يبذل كل ما في وسعه من أجل تقديم عمل فني راق، وينال إعجاب الجمهور".

وحول مشروعاته الفنية المقبلة قال: "كان المفروض أن أبدأ تصوير مسلسل يحمل اسم (توحة) مع النجمة علا غانم، ولكن بسبب ظروف خارجة عن إرادة فريق العمل، تم تأجيل التصوير بعد عيد الفطر".

وبسؤاله عن مصير مسرحية الحفيد، التي توقف عرضها بسبب خلافات بين فريق العمل قال: "كنت أتمنى أن يستمر عرض المسرحية، ولكن توقف العرض بعد 40 ليلة فقط، وأتمنى أن نستأنف العرض قريبا، وأن نعرض 300 ليلة لأن المسرحية رائعة.