الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:22 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

153 مرشح في انتخابات أعضاء الغرف التجارية خلال يومين

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

قال الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه تقدم في اليوم الأول لانتخابات الغرف التجارية 55 مرشح من ال 27 محافظة و98 في اليوم الثانى ليصل الإجمالي الى 153 مرشح.

بواقع 13 مرشح بالقاهرة، و 12 مرشح بكل من الجيزة والبحر الأحمر، و11 مرشح بجنوب سيناء، و 10 مرشحين بقنا، و 9 مرشحين بكل من دمياط ومرسى مطروح، و 8 مرشحين بكل من الدقهلية وبنى سويف والاقصر، و7 مرشحين بكل من بورسعيد والقليوبية، و 6 مرشحين بكل من الإسكندرية وكفر الشيخ واسيوط.

إضافة إلي 5 مرشحين بكل من الشرقية والغربية، و 2 مرشح بكل من المنوفية والبحيرة واسوان وسوهاج والوادى الجديد، ومرشح واحد بالإسماعلية، ولم يتقدم احد بعد في كل من السويس والمنيا والفيوم وشمال سيناء.


جدير بالذكر، أنه تم فتح باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات أعضاء الغرف التجارية على مستوى المحافظات، بناء على قرار المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

وتم فتح باب تلقى طلبات الترشح لمدة خمسة أيام عمل بدأت الأربعاء الماضى وتستمر اليوم ثم الثلاثاء والاربعاء المقبلين، وذلك امام رئيس لجنة الجدول مدير مكتب السجل التجارى الرئيسى بكل محافظة، لمن تنطبق عليهم شروط الترشح طبقا لقانون الغرف التجارية والمدرجين بالجداول الانتخابية.