الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:47 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الزمالك يتصدر الدوري الممتاز بالفوز على الإسماعيلي 3-1.. و«دونجا» رجل المباراة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا ثمينا على ضيفه الإسماعيلي، بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الاسبوع العاشر بمسابقة الدورى الممتاز .

أحرز أهداف الزمالك يوسف أسامة نبيه في الدقيقة الثامنة، وأحمد سيد "زيزو" من ضربة جزاء في الدقيقة 32، وعمرو السيسي في الدقيقة 45+2، في حين أحرز هدف الإسماعيلي محمد حسن فى الدقيقة الثالثة.

وبهذا الفوز، ارتقى الزمالك إلى صدارة الدوري بعد أن ارتفع رصيده إلى 24 نقطة يليه بفارق الأهداف غريمه التقليدي الأهلي، ثم فيوتشر برصيد 22 نقطة وبيراميدز برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند ست نقاط في المركز الـ 18 والأخير.

يذكر أن هذه أول مباراة يخوضها الاسماعيلى تحت قيادة مديره الفنى الجديد احمد حسام "ميدو".

ففي الشوط الأول، كان الزمالك الأفضل من حيث الاستحواذ والأداء والهجوم..ففي الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول سجل الإسماعيلي هدفه الوحيد عن طريق لاعبه محمد حسن.

وتعادل الزمالك بعدها سريعا في الدقيقة الثامنة من كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء قابلها يوسف أسامه نبيه بتسديدة قوية على يمين محمد كوكو، حارس مرمى الإسماعيلي، إلى داخل الشباك .

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صالح الزمالك بعد تصدى التونسي حمدى النقاز، لاعب الاسماعيلى، لهجمة للزمالك بجسمه لتحتسب لمسة يد، سجل ضربة الجزاء احمد سيد "زيزو" فى الدقيقة 32 على يمين حارس الاسماعيلى إلى داخل الشباك .

وقبل انتهاء الشوط الأول، أضاف الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 45+2 من كرة بينية من زيزو وصلت إلى إمام عاشور ليرسلها عرضية أرضية قابلها عمرو السيسي بيسراه على يسار حارس مرمى الاسماعيلى إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، حاول الإسماعيلي الهجوم لكنه لم ينجح في تسجيل أي أهداف، ففي الدقيقة 59 سدد ياو أنور، لاعب الإسماعيلي، من داخل منطقة الجزاء؛ لكنها مرت على يمين حارس مرمى الزمالك إلى خارج الملعب

وفى الدقيقة 83، سدد عبد الرحمن مجدي، لاعب الإسماعيلي، الكرة لكنها اصطدمت بالدفاع ثم ارتدت إلى عبد الرحمن مجدي ليسددها قوية بيمناه لتخرج بعيدة عن مرمى الزمالك لتنتهى المباراة بفوز ثمين للفريق الابيض 3-1 واقتناصه ثلاث نقاط غالية.

وعقب انتهاء اللقاء، حصد نبيل عماد دونجا، لاعب الزمالك، جائزة أفضل لاعب بالمباراة المقدمة من رابطة الاندية المصرية المحترفة.