الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:43 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الطيران الروسي يدمر مستودعا به 600 قذيفة راجمات صواريخ أوكرانية قرب سيرغييفكا

الطيران الروسي
الطيران الروسي

صرح مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "يوغ" (الجنوب) الروسية، إيفان بيغما، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت، بأن الطيران الروسي دمر خلال عملية خاصة مستودع أسلحة صواريخ ومدفعية في منطقة سيرغييفكا على محور الكسندرو- كالينينسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقدت القوات الأوكرانية نحو 600 قذيفة راجمات صواريخ.

وقال بيغما لـ"سبوتنيك"، "على محور على محور الكسندرو- كالينينسك، قصفت طائرات قوات التجمع الجنوبي، مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية للعدو بالقرب من بلدة سيرغييفكا، ما أسفر عن تدمير نحو 600 قذيفة راجمات صواريخ".

وأضاف المتحدث، "على محور أفدييفكا، قصف سلاح المدفعية التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية معاقل نقاط المراقبة للواء الآلي 110 التابع للجيش الأوكراني. وعلى محور مارينسك، قصفت وحدات المدفعية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية بغارات نارية نقاط الانتشار المؤقت للواء المدفعية المنفصل 43 للعدو بالقرب من بلدة غورنياك، وكذلك نقطة الانتشار المؤقت لوحدات قوات العمليات الخاصة الأوكرانية بالقرب من بلدة غاليتسينوفكا".

أردف بيغما، "في إطار القتال المضاد للبطاريات، دمر لواء المدفعية التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية مدفع هاوتزر 152 ملم للعدو طراز "دي-20"، بالقرب من قرية أوستروي، وكذلك مدفع هاوتزر ذاتي الدفع عيار 152 ملم بالقرب من قرية غورنياك ".

هذا وتصعد القوات الروسية من عملياتها على كافة المحاور، في سياق تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة، لتحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون)، وإزالة التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.