الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:53 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

بعد انقطاع دام عامين .. ترامب يفتتح عودته لإنستغرام ببيع الـ NFTs !

دونالد ترامب
دونالد ترامب

بعد غياب دام عامين، عاد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى منصة إنستغرام، لكن المنشور الأول له لم يكن له علاقة بالسياسة أو بالانتخابات، بل كان للترويج لبطاقات الـNFT الخاصة به.

نشر ترامب صور للبطاقات الرقمية الخاصة به، مقابل 99 دولاراً للبطاقة الواحدة، حيث يظهر في إحدى الصور، وهو يحمل جرس الحرية مع العلم الأميركي في السماء خلفه، كما يظهر في صورة أخرى وهو يرتدي زي أحد الأبطال الخارقين مع حزام ملاكمة مكتوب عليه "Trump Champion"، وفقا ل" سي ان بي سي عربية".

إحدى المنشورات الأربعة التي نشرها ترامب يوم الثلاثاء كانت عبارة عن مقطع فيديو يروج لهذه الصور.

وفي آخر صورة نشرها ترامب، أوضح أنه خلال 10 دقائق فقط، تم بيع البطاقات الرقمية الخاصة به في وقت قياسي، بما يقارب الـ 4.6 مليون دولار، كما جمعت المنشورات الـ4 على إنستغرام أكثر من 2.6 مليون إعجاب.

ارتفعت قيمة مجموعة بطاقات ترامب التجارية السابقة "والتي أظهرته كرائد فضاء وملاكم وعمدة وسائق سيارات" بعد أن وجهت إليه لائحة الاتهام في نيويورك في أبريل نيسان بشكل كبير، حتى أن قيمة إحدى البطاقات قفزت إلى ما يقرب من 1700 دولار.

تأتي عودة ترامب إلى إنستغرام بعد أسابيع من اعتقاله واتهامه في نيويورك في 4 أبريل، والذي نفى فيها ترامب بأنه غير مذنب من 34 تهمة جنائية بتزوير سجلات تجارية.

تم حظر ترامب لأول مرة من منصات التواصل الاجتماعي في Meta في يناير 2021 بسبب منشوراته التي حرضت على العنف فيما يتعلق بأعمال الشغب في 6 يناير في الكابيتول هيل.