الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:41 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

عيد ميلاد الأهلي الـ116.. ما هي الأهداف المرجوة في السنة الجديدة؟

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يحتفل الأهلي بمرور 116 عاما على تأسيسه، وذلك اليوم الإثنين 24 أبريل 2023، حيث يحلم جمهور الأحمر بالكثير من الإنجازات في السنة الجديدة.

وتأسس النادي الأهلي في أبريل 1907 على يد شخص يدعى عمر لطفي، ويعتبر الأكثر تتويجاً بالبطولات في مصر وأفريقيا ونادي القرن العشرين في القارة السمراء، كما أنه الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية، وفقا ل"العين الإخبارية".

وتطالب جماهير الأهلي، الفريق في كل موسم ليس فقط بالتتويجات المحلية بالدوري والكأس، ولكن بالفوز في دوري أبطال إفريقيا والوصول للمراحل المتقدمة في كأس العالم للأندية.

وتلقي "العين الرياضية" الضوء على ما يسعى الأهلي لتحقيقه في سنته الجديدة، خاصة بعد فترة ماضية كانت مضطربة.

الأهلي يعاني من الاضطراب خلال 12 شهرا

شهدت الفترة من 25 أبريل 2022 إلى 24 من النفس الشهر في 2023، تتويج الأهلي ببطولتين وخسارته نهائيين ومشاركته في كأس العالم للأندية.

وحقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري يوم 28 أكتوبر 2022 بالفوز 2-0 على الزمالك في النهائي.

وأضاف الأهلي لقب كأس مصر لموسم 2021-2022 يوم 10 أبريل الجاري قبل أسبوعين بالفوز على بيراميدز 2-1 في النهائي.

ورغم تحقيقه لبطولتين، عانى الأهلي أيضا في العام الماضي، حيث خسر لقب كأس مصر عن الموسم قبل الماضي 2020-2021 بنتيجة 1-2 أمام الزمالك في النهائي.

وخسر الأهلي خلال العام الأخير لقب دوري أبطال إفريقيا حين سقط بثنائية دون رد في النهائي ضد الوداد المغربي في مباراة أقيمت بالدار البيضاء.

وشهد العام الماضي كذلك، خسارة الأهلي للقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي لصالح الزمالك، حيث احتل الفريق المركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق 7 نقاط عن العملاق الأبيض البطل ونقطة عن بيراميدز الثاني.

وباتت هذه هي المرة الأولى منذ عام 2004 التي يفقد فيها الفريق الأحمر اللقب المحلي لموسمين على التوالي.

أكثر الدوريات احتسابا لضربات جزاء في العالم.. حضور عربي مذهل

وشارك الأهلي في نسخة 2022 من كأس العالم للأندية رغم عدم تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، في ظل مشاركة بطل القارة، الوداد بصفته الفريق المستضيف.

ونجح الأهلي في التأهل للمربع الذهبي لكأس العالم للأندية بالفوز 3-0 على أوكلاند سيتي ثم 1-0 على سياتل ساوندرز قبل أن يخسر 1-4 ضد ريال مدريد في نصف النهائي، ثم 2-4 أمام فلامنغو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

ما هي أهداف الأهلي في عامه الجديد؟

ويترقب جمهور الأهلي تحقيق العديد من الإنجازات في العام الجديد للنادي أهمها استعادة لقب الدوري المصري الممتاز بعد غياب عامين وهو إنجاز بات في المتناول.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة بفارق 4 نقاط عن فيوتشر الوصيف مع تبقي 3 لقاءات مؤجلة للقلعة الحمراء.

وعلى صعيد بطولة كأس مصر 2023، فلا تزال البطولة لم يلعب فيها دور الـ32 وغير معلوم متى سيبدأ مشوار الفريق فيها وموعد مباراتها النهائية.

وسيلعب الأهلي يوم 5 مايو المقبل مباراة نهائي كأس السوبر المحلي ضد الزمالك في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يأمل الفريق أن تكون هذه هي بطولته الأولى في عامه الجديد.

وبالنسبة لدوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي 2-0 يوم السبت الماضي على الرجاء المغربي بالقاهرة في ذهاب ربع النهائي ليقترب من التأهل للمربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي.

ويريد الأهلي التأهل للنهائي للمرة الرابعة على التوالي، والتتويج باللقب القاري، وذلك للمرة رقم 11 في تاريخه، كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة.