الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:42 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

البهي: مساندة الرئيس للصناعة في هذا التوقيت مهم ومطلوب

الرئيس السيسى - أرشيفية
الرئيس السيسى - أرشيفية

اشاد محمد البهي عضو هيئة المكتب التنفيذي باتحاد الصناعات بمساعدة ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للصناعة المصرية، مؤكدا أن دعم الصناعة في هذا التوقيت امر مهم.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد استعداد الدولة لمساندة الشركات في زيادة المنتج المحلي في المنتجات المصرية

وجه الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد العمال، حديثه لصاحب شكة "فيوتيك" لصناعة لمبات الليد قائلا: "أنا هدعمك ومستعد أساندك وتخلى المنتج المحلى يزيد عن النسبة اللى ذكرتها وهى 50 أو 60%، وأتمنى أن نصل إلى 90% أو 100%، لأن ده معناه ببساطة ولو إحنا قدرنا نوصل لمكون محلى كامل وشبه كامل للمنتج هايبقا مفيش أعباء علينا وهيشغل ناس وهيشيل عننا أعباء من الدولار.


وقال البهيه، ان الصناعة تحتاج هذه الايام لدعم قوي جدا، واكثر حد نصدقه كصناع هو القيادة السياسية، دائما القرارت تصدر بتوجيهات القيادة السياسية.


واكد ان دعم الرئيس للصناعة مهم جدا وهو امر نطلبه ونصر عليه ونتمني ان يتزايد خلال الفترة القادمة لما تواجه المصانع من أزمات متلاحقة وهي أزمات عالمية ونحن جزء من هذا العالم وهذه الفترة اهم مرحلة تحتاج فيها الصناعة للدعم الرئاسي

واكد ان اتحاد الصناعات يتحرك بقوة في ملف تعميق التصنيع المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيرا الي انه في مرحلة مقبلة نتمكن من زيادة الصادرات المصرية بشكل اكبر بكثير مما هي عليه الان


كما اشاد البهي بدور مبادرة ابدأ ، والتي تمثل دعم مباشر من الرئيس للصناعة باعتبارها احدي المبادرات الرئاسية، والتي كان لها دور مهم جدا خلال هذه الفترة في مساعدة الصناعة المصرية سواء من خلال دعم مادي او تذليل للصعاب بما يعزز وضع الصناعة علي الطريق الصحيح. كما ان المبادرة تضم مجموعة من الشباب الطموح يملك افكار إبداعية تخدم القطاع الصناعى.