الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:43 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رصد منطاد كبير طوره الجيش الصيني لأول مرة في قاعدة نائية في الصحراء

منطاد صيني
منطاد صيني

تم رصد منطاد كبير طوره الجيش الصيني لأول مرة في قاعدة نائية في صحراء شمال غرب الصين ، تظهر صور الأقمار الصناعية الجديدة .

يقول خبراء الفضاء إن الصور ، التي التقطت قبل ثلاثة أشهر من إسقاط بالون تجسس صيني قبالة سواحل كارولينا الجنوبية ، يمكن أن تشير إلى تقدم ملحوظ في برنامج المنطاد الصيني ، مما يدل على وجود مركبة أكثر تنوعًا وقدرة على المناورة مما سبق رؤيته أو معرفته.

وتُظهر الصور ، التي التقطتها شركة التصوير بالأقمار الصناعية الأمريكية BlackSky في نوفمبر 2022، منطادًا بطول 100 قدم تقريبًا في منتصف مدرج بطول كيلومتر تقريبًا في مجمع عسكري صحراوي في شمال غرب الصين.

بتقديم الصور إلى عدد من خبراء الفضاء ، الذين أكدوا أنهم يظهرون منطادًا ومدرجًا ، محجوزًا بنقطة محورية تستخدم لإطلاق المناطيد ، بالإضافة إلى حظيرة طائرات ضخمة يبلغ ارتفاعها حوالي 900 قدم.

قال المدير التنفيذي لمعهد أوكلاهوما للفضاء ، جامي جاكوبس ، إن منطادًا كهذا يمكن استخدامه كـ "غواصة السماء" ، ويبدو أنه يمتلك قدرات دفع وملاحة مخصصة ، مما سيسمح له بالتسكع فوق منطقة لفترة طويلة.

وقال جاكسون العديد من مكاتب الكونجرس والإدارة المطلعة على المعلومات الاستخباراتية الأمريكية بشأن الصين والتي لن تتحدث مباشرة عن القاعدة أو المنطاد رفض مسؤول كبير في وزارة الدفاع التعليق على التهديدات التي يمثلها المنطاد في ترسانة الصين لكنه قال إنه نظرًا لأنه مرئي ، فإن البنتاجون سيكون على علم بذلك.


يمكنك أن تتوقع لأنه متاح عبر صور الأقمار الصناعية أننا نتتبع الجسم "، قال المسؤول. رفضت وكالة المخابرات المركزية .