الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:56 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

أول اجتماع.. ليونيل ميسي يضع قدمه في الدوري السعودي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وضع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أول قدم في الدوري السعودي، خلال زيارته الأخيرة إلى المملكة.

وسافر ميسي، يوم الإثنين إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة قصيرة مدتها يومان، وذلك ضمن اتفاقية وقعها "البرغوث"، العام الماضي، مع وزارة السياحة في المملكة، تجعله "سفيراً للسياحة السعودية"، وفقا ل"العين الإخبارية".

غير أن الصحفي رودي غاليتي، مراسل شبكة "سكاي سبورتس" في نسختها الإيطالية والمتخصص في أخبار كرة القدم العالمية، أكد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الزيارة لم تقتصر على هذا الأمر.

وأكد الصحفي الإيطالي أن ميسي اجتمع، يوم الإثنين، مع مسؤولين من إدارة نادي الهلال السعودي، حيث قدموا عرضاً له لتمثيل الفريق في الفترة المقبلة.

وأشار غاليتي إلى أن ميسي كان قد اتفق مع مسؤولي الهلال على الاجتماع في العاصمة الفرنسية باريس، لكن الرحلة التي أمضاها اللاعب الأرجنتيني إلى المملكة غيرت من مكان الاجتماع.

وشدد صحفي "سكاي سبورتس" على أن ردود الأفعال بعد الاجتماع كانت جيدة من قبل كلا الطرفين، ولكن الطريق لا يزال طويلاً كي يقرر ليو أن يدافع عن ألوان الهلال.

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي 2022-2023، ولم يتم بعد تحديد مستقبله مع الفريق، ما يتيح له التوقيع مع أي فريق والانتقال إليه بشكل مجاني في الصيف المقبل.

ويدرس ميسي أكثر من عرض في الوقت الحالي، إما التجديد للبي إس جي أو العودة لفريقه السابق برشلونة الإسباني، وهي فرضية صعبة لمعاناة النادي الكتالوني مالياً، بالإضافة إلى اهتمام إنتر ميامي الأمريكي به إلى جانب الهلال.

ورغم نجاح ميسي في التتويج بكأس العالم في قطر نهاية العام الماضي 2022، ومن ثم تتويجه بكل الألقاب الكبرى على مستوى الأندية والمنتخبات، لكنه لا يزال راغباً في الاستمرار داخل الملاعب الأوروبية.

يذكر أن كرة القدم السعودية نجحت مؤخراً في الظفر بخدمات كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، الذي وقع للنصر في الانتقالات الشتوية الماضية براتب سنوي 200 مليون يورو.

علماً بأن تقارير كشفت في وقت سابق أن ميسي قد رفض عرضاً من إدارة الهلال براتب سنوي يصل إلى 350 مليون يورو في الموسم الواحد.

موضوعات متعلقة