الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 05:11 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

بثلاثية نظيفه.. الأهلي يسحق بيراميدز ويتصدر الدوري الممتاز

مباراة الأهلي وبيراميدز- ارشيفية
مباراة الأهلي وبيراميدز- ارشيفية

انفرد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصدارة بطولة الدوري الممتاز، مستغلا تعثر الزمالك أمام أسوان، بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه نادي بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم "الاثنين" باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الأسبوع الـ 11 للمسابقة.

وأحرز هدفي الأهلي الأول والثاني اللاعب عمرو السولية في الدقيقتين 19 و69 من المباراة، قبل أن يختتم أحمد سامي الأهداف بتسجيل هدف عكسي في الدقيقة 93 من عرضية حسين الشحات.

واستغل الأهلي خسارة الزمالك مساء اليوم أمام أسوان بهدفين لهدف، ليعتلي صدارة ترتيب الدوري منفردا برصيد 27 نقطة، في حين تجمد رصيد بيراميدز عند 20 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بجدول ترتيب المسابقة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى فنيا، وسيطر الأهلي في البداية، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة الرابعة عندما استلم كريم فؤاد الكرة من محمد هاني من الجبهة اليمنى ومن ثم سددها كريم فؤاد لكنها مرت أعلى المرمى.

وواصل الأهلي ضغطه في الدقيقة السادسة التي أرسل فيها محمد هاني كرة عرضية لشادي حسين وسددها برأسية قوية لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

ثم بدأ بيراميدز في السيطرة على الكرة، وسدد فخري لاكاي في الدقيقة 8 كرة قوية مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي، وفي الدقيقة 17 أرسل كريم فؤاد تمريرة بينية لشادي حسين من منتصف الملعب وضعتها في انفراد مع أحمد الشناوي لكن أهدرها مهاجم الأهلي بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 19، سجل عمرو السولية الهدف الأول بتسديدة صاروخية من أمام المرمى بعدما استلم كرة من علي معلول وسكنت الكرة شباك أحمد الشناوي، وفي الدقيقة 23 حاول رمضان صبحي هز شباك الأهلي في الدقيقة 23 بتسديدة قوية كادت أن تخدع محمد الشناوي لكن تعامل معها بشكل جيد وأخرجها لركلة ركنية.

وجاءت أخطر كرات بيراميدز في الدقيقة 34 عندما أرسل محمد حمدي كرة عرضية من الجبهة اليسرى ووصلت علي جبر الذي أهدرها أمام المرمى الخالي، وتعرض كريم فؤاد لإصابة خلال الدقيقة 32 من زمن المباراة واضطر مارسيل كولر، مدرب الأهلي، لإجراء أولى التعديلات على تشكيل الفريق، بنزول حسين الشحات بدلا منه في الدقيقة 34، ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني بهدوء من كلا الفريقين، حتى اخترق مصطفى فتحي دفاعات الأهلي في الدقيقة 57 وتدخل أليو ديانج وأنهى الخطورة لركلة ركنية، وفي الدقيقة 67 أرسل محمد هاني كرة عرضية من الجبهة اليمنى سددها محمد مجدي "أفشة" برأسية قوية مرت أعلى مرمى أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 69 سجل عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي، برأسية متقنة بعد عرضية من حسين الشحات من ركلة ركنية من الجبهة اليمنى، وفي الدقيقة 79 راوغ حسين الشحات دفاع فريق بيراميدز ولكن أنقذها من أمامه علي جبر بصعوبة، وفي الدقيقة 93 أرسل حسين الشحات كرة عرضية من الجبهة اليمنى اصطدمت بقدم أحمد سامي مدافع بيراميدز وسكنت الشباك، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.