الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:53 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

عدد مرات فوز الأهلي بالسوبر في الإمارات.. اعرف التفاصيل

كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة مرتقبة أمام بيراميدز يوم غدا الجمعة في مباراة السوبر المحلي وتقام المباراة علي ستاد محمد بن زايد بأبو ظبي .

يدخل الأهلي المباراة هو الأكثر تحقيقا للسوبر بـ 12 مرة وحقق لقب الوصيف 4 مرات، في المقابل يبحث بيراميدز عن اللقب الأول له .

واستضافت دولة الإمارات 5 نسخ سابقة بالسوبر المحلي؛ كان الأهلي أحد أطراف المواجهات الخمس، قابل الزمالك 4 مرات ؛ فاز في 2 مقابل الخسارة في 2 وحقق الفوز علي المصري في مباراة فيما ستكون أول

مواجهة بين الأهلي وبيراميدز في السوير .

أقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات باستاد هزاع بن زايد في أكتوبر 2015، وفاز الأهلي 3-2، واحتضن استاد محمد بن زايد السوبر الثاني خلال فبراير 2017 وفاز الزمالك 3-1 بركلات

الترجيح، وفي يناير 2018 استضاف استاد هزاع بن زايد السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف، وفي فبراير 2020، استضاف ملعب محمد بن زايد كأس السوبر بين الأهلي والزمالك.

وفاز "الأبيض" 4-3 بركلات الترجيح، وفي أكتوبر 2022، أقيمت المباراة للمرة الرابعة بين الزمالك والأهلي، في كأس السوبر، على استاد هزاع بن زايد بالعين، وفاز "الأحمر" بهدفين.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

التقى الأهلي وبيراميدز في 17 مباراة بجميع البطولات (الدوري المصري، وكأس مصر) فاز الأهلي في 8 منها، وبيراميدز في 5 فيما كان التعادل حاضرا في 4 مباريات، وكان آخر فوز حققه الأهلي على بيراميدز في نهائي كأس مصر، أبريل الماضي 2-1، ليتوج بطلا للكأس.