الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:07 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل موقعة السوبر المصري

 مواجهات الأهلي وبيراميدز
مواجهات الأهلي وبيراميدز

يضرب نادي الأهلي موعدا مثيرا مع نظيره بيراميدز في كأس السوبر المصري مساء اليوم الجمعة بملعب محمد بن زايد.

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت أبو ظبي.

جمع كلا الفريقين مواجهات عدة نرصدها في السطور التالية ..

حسم بيراميدز الفوز الأول أمام الأهلي في نسخة الدوري الممتاز عام 2019/2018 بالفوز على الأحمر ذهابا 1/2 وإيابا بهدف دون رد للبرازيلي كينو.

وفي نسخة كأس مصر للعام ذاته أطاح بيراميدز بالأهلي للمرة الثانية على التوالي بفوزه بهدف البوركيني إيريك تراوري.

ويرد الأهلي اعتباره في الموسم التالي 2020/2019 بالفوز على بيراميدز بعد صراع مرير بهدفين مقابل هدف ويتعادل الفريقان سلبيا في الدور الثاني وهي نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول للموسم التالي 2021/2020، قبل أن يتعادل الفريقان أيضا في الدور الثاني 2/2، بعد خطأ قاتل من محمد الشناوي حارس الأهلي في اللحظات الأخيرة تسبب في إحراز إيريك تراوري هدف التعادل لبيراميدز.

وفي الثامن من مارس 2022 يكشر الأهلي عن أنيابه ويكتسح بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في الدور الأول للدوري.

وفي الدور الثاني يثأر بيراميدز من الأحمر ويفوز بهدفين دون رد وكان البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي السابق، يعتمد على الناشئين والعائدين من الإصابات وفقا لقرار إدارة القلعة الحمراء، ويطيح الأهلي ببيراميدز من دور الثمانية لبطولة كأس مصر بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وفي الدور الأول للنسخة الحالية للدوري فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، ثم انتزع لقب كأس مصر بالفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف بعد مباراة ماراثونية شهدت مبادرة بيراميدز بالتسجيل برأس المغربي وليد الكرتي قبل أن يدرك محمود عبد المنعم كهربا وحمدي فتحي هدفي التعادل والفوز للفريق الأحمر.