الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:31 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

ضبط شخص لانتحاله صفة ضابط شرطة وإرغامه المواطنين على التبرع لجمعية خيرية

انتحال صفة ضابط شرطة
انتحال صفة ضابط شرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص لانتحاله صفة ضابط شرطة ومحاولته إرغام شخص آخر على إصدار شيك باسم جمعية خيرية.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يتضمن شكوى مدعومة بصور لشخص مُقيم بالجيزة بتلقيه اتصالا من أحد الأشخاص ينتحل صفة ضابط شرطة ومحاولة إرغامه على إصدار شيك باسم إحدى الجمعيات الخيرية.

وبالتواصل مع الشاكي أفاد بتواجده خارج البلاد وقيام أحد الأشخاص بالاتصال التليفوني به من رقم هاتف "مُحدد" وادعائه بأنه ضابط شرطة ويمتلك جمعية خيرية وطلب منه التبرع لصالح الجمعية، وحضر لديوان قسم شرطة ثان الشيخ زايد بالجيزة محام وكيلاً عن الشاكي وأيد ما جاء بأقوال موكله.

وبالفحص تم تحديد مُستخدم الهاتف المُشار إليه واتضح أنه شخص له معلومات جنائية مقيم بالجيزة وتبين أن الجمعية المشار إليها كائنة بدائرة قسم شرطة الوراق ملك أشخاص محددين وتقوم زوجة المشكو في حقه، لها معلومات جنائية، بإدارتها وتشغيلها وتلقيها تبرعات من جهات وأشخاص مختلفين.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر باستغلال الجمعية للنصب على المواطنين دون علم زوجته.

موضوعات متعلقة