الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 05:08 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الأهلي يتوج بالسوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه بفوزه علي بيراميدز

الأهلي
الأهلي

توج الأهلي بكأس السوبر المصري، للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد فوزه علي بيراميدز بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة علي استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية الشقيقة.

سجل هدف الأهلي والمباراة الوحيد، علي معلول في الدقيقة 95 من ركلة جزاء، تحصل عليها محمود كهربا بعد تدخل من أحمد سامي مدافع بيراميدز.

وسبق للاهلي التتويج بالسوبر المصري من قبل أعوام: 2003 و2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018 و2021 .

وجاءت مشاركة الأهلي في السوير بعد تتويجه بكأس مصر، فيما شارك بيراميدز في السوبر لأول مرة بعد اعتذار الزمالك بطل الدوري عن المشاركة.

وبدأ كولر المدير الفني للاهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي ،محمد عبد المنعم ومحمود متولي وعلي معلول ومحمد هاني ،والقندوسي وحمدي فتحي ومروان عطية واحمد عبد القادر وبيرسي تاو في وسط الملعب ،ومحمد شريف كمهاجم وحيد.

فيما بدأ جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمي ،وامامه الرباعي الدفاعي ،علي جبر واحمد سامي ومحمد حمدي ومحمد الشيبي ،مصطفي فتحي واحمد توفيق ورمضان صبحي وابراهيم عادل ووليد الكرتي ،وفخري لاكاي كمهاجم وحيد.

وبدأ الشوط الاول بقوة وحماس من الفريقين، وبانطلاقة سريعة من مصطفى فتحي، ورد الأهلي بهجمة معاكسة قادها أحمد قندوسي ولكن علي جبر أوقفه قبل أن يصنع الخطورة.

وفي الدقيقة الثالثة، انطلق عبد القادر يسارا وأرسل كرة عرضية أبعدها دفاع بيراميدز ، وفي الدقيقة 17 يسدد أحمد توفيق لاعب وسط بيراميدز تصويبة قوية أخطأ الشناوي في الإمساك بها ولكن محمود متولي أبعدها خارج الملعب قبل ان تصل الي مصطفي فتحي .

وفي الدقيقة 28 يسدد مصطفى فتحي كرة قوية فوق العارضة، وفي الدقيقة 30 هدف ضائع من الاهلي بعد تهيئة من عبد القادر ولكن شريف وتاو تداخلا في اللعبة ولم يستغلها الثنائي.

وفي الدقيقة 3 نجح أحمد الشناوي حارس بيراميدز في التصدي لتصويبة قوية من علي معلول، ومع نهاية الشوط الاول أبعد الدفاع الأهلاوي تصويبة من جانب مصطفى فتحي الذي أرسل كرة عرضية لم ييستغلها لاكاي وأمسكها الشناوي الذي أنقذ كرة عريضة أخرى من الشيبي وخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولة من بيراميدز بتسديدة مصطفى فتحي التي أمسكها الشناوي، ورد الأهلي بكرة عرضية أبعدها علي جبر بعد صدام مع أحمد الشناوي الذي تصدى لرأسية حمدي فتحي.

وفي الدقيقة 53 أضاع الأهلي فرصة محققة بعد انطلاقة من عبد القادر وأنقذها الكرتي ببراعة قبل ان تصل للقندوسي، ودفع بيراميدز اللاعب البوركيني بلاتي توريه على حساب إبراهيم عادل للإصابة.

وفي الدقيقة 65 يهدر محمد الشيبي فرصة محققة من انفراد بمرمى محمد الشناوي بعدما فضل التمرير ولكن عبد القادر أنقذها قبل استبداله لصالح حسين الشحات كما شارك خالد عبد الفتاح بدلا من محمد هاني.

وفي الدقيقة 73 يتألق محمد الشناوي وينقذ فرصة محققة من تسديدة الكرتي ليمنع فرصة هدف محقق لصالح بيراميدز، ويدفع كولر بالثنائي محمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلا من أحمد قندوسي ومحمد شريف، ودفع بيراميدز بالمهاجم فخر الدين بن يوسف على حساب فخري لاكاي.

ومع نهاية الشوط الثاني كاد علي جبر أن يهز شباك بيراميدز بالخطأ ولكن تسديدته علت العارضة، وخرج الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف ليتم اللجوء للوقت الإضافي.

ومع بداية الوقت الاضافي الاول يدفع باتشيكو بالثنائي إسلام عيسى وكريم حافظ على حساب مصطفى فتحي ومحمد حمدي، واحتسب الحكم محمود البنا ركلة جزاء في الدقيقة 93 بعد سقوط كهربا في منطقة الجزاء بعد إلتحام مع أحمد سامي مدافع بيراميدز.

وسجل علي معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 95 من ركلة جزاء، ونشبت مشادة بين لاعبي الفريقين بعدما حصل محمد الشيبي على الكرة التي حاول الشناوي إخراجها لعلاج عبد المنعم ولكن الأمر انتهى سريعا.

ومع نهاية الوقت الاضافي الاول، يتصدي الشناوي لتصويبة من فخر الدين، ويدفع الأهلي بالجناح طاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو وانتهى الشوط الإضافي الأول بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الاضافي الثاني يشارك أليو ديانج بدلا من حمدي فتحي

كما شارك دودو الجباس على حساب أحمد سامي في صفوف بيراميدز.
وأضاع كهربا في الدقيقة 110 فرصة محققة من انفراد تام بعد انقاذ بطوي من علي جبر.

وأنقذ محمد الشناوي في الدقيقة 116 انفراد من دودو الجباس، وضاعت رأسية من بن يوسف وشارك محمود صابر بدلا من وليد الكرتي ومع نهاية المباراة ينقذ أحمد الشناوي انفراد من حسين الشحات ،لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدف نظيف ويتوج بكأس السوبر المصري للمرة الثالثة عشر في تاريخه.