الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:35 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

«المحافظين»يعقد الصالون الثقافي الثاني بعنوان القوة الناعمة وتأثيرها علي الهوية المصرية

ندوة عن القوة الناعمة
ندوة عن القوة الناعمة

عقدت أمانة المرأة بحزب المحافظين، الصالون الثقافي الثاني بعنوان القوة الناعمة وتأثيرها على الهوية المصرية وذلك بمقر النادي السياسي للحزب بجاردن سيتي.

جاء ذلك بحضور كلا من محمود خميس الأمين العام المساعد وعضو الهيئة العليا، وعبير مرعي الأمين المساعد لأمانة المرأة والدكتورة ثناء هاشم الوزيرة بحكومة الظل، والدكتورة أمل مصطفي عضو لجنة المرأة .

وقال محمود خميس الأمين العام المساعد للحزب أن المحافظين يحرص علي إقامة صالونات ثقافية بمختلف أنواعها وموضوعاتها حتي يثني تبادل الحوار .

وأضاف: نتحدث اليوم عن القوة الناعمة وتأثيرها على الهوية بصفة عامة والهوية المصرية بصفة خاصة والفن هو جزء من القوة الناعمة وله تأثير كبير، مشيراً إلي أن الفن يطرح القضايا وينقل مشاكل الجميع وليس وظيفتة أن يطرح الحلول .

وتابعت ثناء هاشم الوزيرة بحكومة الظل: أن أي أمة تُقاس حضارتها بوضع المرأة وبشكل الفنون بها، وإشارت إلي أن الفن في فترة الستينات كانت بها صورة المرأة مهمة لأنها كانت فترة تحررية واسعة نتيجة إنشاء أكاديمية الفنون .

واكدت أن الثقافة والتحضر يأتوا بالاحلال الناعم وليس بالأمر والحده، وأثبتت الدراسات أن كل قوانين المساواه أتت بنتائج عكسية والحل هو رفع مستوي المجتمع بالتعليم والثقافة والقوانين التي تضع في مجتمعات مريضة تزيد الوضع سوءا.

واوضحت الدكتورة أمل مصطفي عضو لجنة المرأة أنه علي القوة الناعمة أن ترسخ مفهوم القدوة في شبابنا حتي يصعد جيل فيه الحداثة الرقمية التي نعيشها .

وأضافت:« نتمني من وزارة الإعلام ووزارة الآثار ووزارة الثقافة والفنون أن تبث علينا الأفلام التوعوية التي نقدمها لشبابنا لرسخ في عقولهم مفهوم الهوية».

وقالت عبير مرعي الأمين المساعد لأمانة المرأة أن القوة الناعمة ظهرت في القرن ال19 الميلادي وكان مرتبط بظهور علم المصريات وكان المصري معروف بعظمة حضارة الهوية المصرية، ولكن الهوية حاليا عليها بعض الغبار ويجب أن نحافظ علي هويتنا وتاريخنا، وأشارت إلي أن العصور القديمة أعطت ثقل للشخصية المصرية وجميع الغزوات علي مصر لم تمحي الهوية المصرية.