الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:12 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

”جيزويت القاهرة” يعرض ”سفرة دايمة” للمخرج يحيى الحلو ضمن أفلام مدرسة السينما

مسرح "ناصيبيان"
مسرح "ناصيبيان"

استضاف مسرح "ناصيبيان" جيزويت – النهضة، اليوم الجمعة، عرض فيلم "سفرة دايمة" للمخرج يحيي الحلو، ضمن عروض أفلام مدرسة سينما جيزويت الإسكندرية.


وقال المخرج يحيى الحلو- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن فيلم (سفرة دايمة) يطرح للمناقشة قضية التفكك الأسري، مسلطا الضوء على أهمية دور المرأة في تشكيل وبناء الأسرة.


وأضاف أنه سعى لتناول تلك القضية من وجهة نظر الطفل، بوصفه أكثر أطراف الأسرة حساسية وتأثر بمتغيراتها والتحديات التي تواجهها.


وتابع الحلو أن القيم الأسرية تواجه دائما إشكاليات وتحديات ما يدفع إلى إعادة طرح قضاياها مرارا من أجيال مختلفة، لافتا إلى محوريتها في بناء مجتمع متماسك ومنتج.


وأكد الحلو أن للمرأة الدور الأبرز في بناء الأسرة والحفاظ عليها، ملمحا إلى تعدد أدوارها كأم وأخت وزوجة وجدة في رعاية الأطفال.


والمخرج يحيي الحلو، من مواليد الإسكندرية وهو مصور فوتوجرافي ومخرج ومونتير سينمائي خريج مدرسة السينما مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية دفعة 2020-2021.


وعمل الحلو منسقا ثقافيا وموثقا بصريا بمركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، ويعمل حاليا كمصور فوتوجرافي حر، لهُ ثلاثة أفلام هي:"BAN-19" إنتاج مستقل عام 2020، و"مسعد" عام 2021 و"سفرة دايمة" عام 2022 ، والذي جرى اختياره في المسابقة الرسمية لمهرجان أسوان لأفلام المرأة 2023.

موضوعات متعلقة