الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 11:42 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

مصير ميسي في الصيف.. تفاصيل مفاوضات برشلونة مع نجم باريس سان جيرمان

الأرجنتيني ليونيل ميسي
الأرجنتيني ليونيل ميسي

يواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إثارة الجدل خلال الميركاتو الصيفي المقبل بسبب عدم وضوح موقفه النهائي بشأن مستقبله.

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، قريبا من هدم عرش المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في برشلونة الإسباني.

ويتنافس برشلونة مع الهلال السعودي، على الظفر بخدمات ليونيل ميسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد نهاية عقده مع مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي 2022-2023.

مصير ميسي في الصيف

ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بدأ العد التنازلي لمعرفة مصير ميسي في الصيف، حيث يحظى النادي الكتالوني بتفاؤل معتدل تجاه حسم الصفقة.

وأشارت إلى أن مفاوضات برشلونة وميسي بدأت في شهر فبراير الماضي بقيادة الرئيس خوان لابورتا، واتفق الطرفان على شروط الراتب الذي سيحصل عليه اللاعب لمدة سنتين، بالإضافة إلى الاتفاق على حقوق التسويق.

موندو ديبورتيفو: ميسي يوضح حقيقة عرض برشلونة خلال لقائه مع قادة الفريق -  بطولات

وأوضحت أن برشلونة لا يزال ينتظر الموافقة النهائية على خطته الاقتصادية من رابطة الليجا، لكن عند سؤال مصادر مقربة من ميسي بشأن المفاوضات أكدوا أنهم لم يتلقوا أي شيء مكتوب أو جاد حتى الآن.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" أكدت في تقرير لها أن إدارة برشلونة ستجعل ليونيل ميسي هو صاحب الراتب الأعلى في صفوف الفريق، ولكن بفارق يورو واحد فقط عن ليفاندوفسكي.

ليفاندوفسكي يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في صفوف برشلونة

ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي

ويتصدر ليفاندوفسكي حالياً قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في صفوف برشلونة، بعد انتقاله إلى الفريق الكتالوني قادما من بايرن ميونخ الألماني في صيف 2022.

ويحصل ليفاندوفسكي في برشلونة، بحسب تقرير سابق لصحيفة "سبورت" الكتالونية، على راتب سنوي قيمته 13 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الراتب لن يمثل أي مشكلة لميسي حال قرر العودة إلى برشلونة، بدليل عدم تسرعه أو تعرضه للإغراء من قبل الهلال الذي يقدم له عرضاً خيالياً.

الهلال يعرض على ميسي راتبا سنويا قيمته 500 مليون يورو

ليونيل ميسي يحرج نادي برشلونة بجواب مباشر

وتشير التقارير إلى أن الهلال يعرض على ميسي راتبا سنويا قيمته 500 مليون يورو، بعقد لمدة عامين قابلين للزيادة، ما يمنحه فرصة الحصل على مليار يورو في موسمين فقط.

وعلى العكس، أكدت مصادر موثوقة من برشلونة لـ"موندو ديبورتيفو"، أن ميسي ووالده يعرفان المعايير التي يستند عليها العرض الرسمي الذي سيقدم للبرغوث.

وكشفت أن برشلونة يخطط لمنح ميسي راتب يزيد بيورو واحد عما يحصل عليه روبرت ليفاندوفسكي، من أجل إبقاء ليو على رأس فاتورة الرواتب في النادي.

وذكرت أن برشلونة لا يستطيع التحرك أكثر من ذلك في صفقة ميسي حتى يتم تأكيد الموافقة على خطته من رابطة الليجا، والتي قد تصل الأسبوع المقبل أو الذي يليه على أقصى تقدير.