الحوار نيوز
الخميس 12 سبتمبر 2024 مـ 11:24 مـ 8 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الجامعة العربية ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية

مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية
مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بقرار الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال «ETUC» بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية.

كما رحبت بدعوة الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير تنظيمية، تمنع الهيئات القانونية التابعة للاتحاد الأوروبي من استيراد منتجات المستوطنات أو التصدير إليها أو مساعدة وتسهيل دخول تلك المنتجات إلى السوق الأوروبية، بما يتوافق مع معاهدات الاتحاد الأوروبي وامتثالاً للقانون الدولي.

الجامعة العربية ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير الدكتور سعيد أبوعلي - في تصريح له اليوم الأربعاء - أهمية هذا القرار الذي يتماشى مع قرارات الشرعية الدولية، داعيًا الشركات العالمية لتجنب المعاملات المباشرة أو غير المباشرة مع المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلةن وفقا لـ «أ ش أ».

ودعا السفير أبو علي، المؤسسات المالية والشركات المتورطة في الاستيطان الإسرائيلي إلى ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والتوقف الفوري عن التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

وأشاد أبوعلي، بمواقف كل المنظمات غير الحكومية والنقابات والاتحادات الطلابية والشركات الدولية التي وقفت إلى جانب النضال الفلسطيني المستمر، وانتصرت للعدالة وحقوق الشعب الفلسطيني رفضًا للاستيطان والمشروعات الاستعمارية الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

موضوعات متعلقة