الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:56 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رئيس شعبة الدخان: اسعار السجائر ثابتة ولم تشهد زيادة

السجائر
السجائر

أكد إبراهيم إمبابى رئيس شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات بإن أسعار السجائر كما هي ثابتة لم تصدر أى زيادات رسميه فى أسعار السجائر وأن الإنتاج متوفر.

وكشف إمبابي في تصريحات صحفية اليوم أن الزيادة التي يشهدها سوق السجائر مفعلة مرجعا السبب في تلك الزيادة لما نصت عليه الموازنه العامه للدولة والتي تضمنت زياده قدرها ٨٨ مليار جنيه سيتم تحصيلها من قطاع الدخان والسجائر وهو ما يعنى أن هناك زياده منتظره فى أسعار السجائر.

وشدد علي انه كان يجب على وزارة المالية وقطاع الأعمال ورئيس الوزراء تحديد قيمة هذه الزياده فورا والتى من المفترض أن تكون فى حدود النصف جنيه أو جنيه على أقصى تقدير ولكن التباطؤ فى تحديد قيمة الزياده وعدم التصريح فتح الباب لكى يزيد كل تاجر وبائع بمزاجه على زعم أن الزياده جايه …. جايه.

وأكد أن هناك حالة من جشع التجار وضعف نفوسهم وانعدام ثقافة المستهلك الذى استسلم ولم يطالب بحقه من التجار رغم أن سعر علبة السجائر الرسمى موجود على العلبه من خلال الباركود الذى يمكن قراءته من خلال الموبايل بل ويتضمن أيضا الباركود كل بيانات المنتج من تاريخ انتاج وتاريخ صلاحيه وسعر وغير ذلك.

وطالب امبابي بان يقوم رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرارا فوريا بتحديد قيمة الزياده الضريبيه حتى تتضح معالم التسعير فى السوق ولا تترك هكذا