الحوار نيوز
الجمعة 13 سبتمبر 2024 مـ 12:13 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

محافظ الدقهلية: الإعفاء من رسوم الذبح للأضاحي داخل المجازر الحكومية خلال عيد الأضحي

 ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار الإعفاء من رسوم الذبح للأضاحي داخل المجازر الحكومية خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتشجيع المواطنين على ذبح الأضاحي داخل المجازر كما تقرر زيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع الأجهزة التنفيذية لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ووجه مختار، برفع درجة الاستعداد القصوى من قبل قطاع الطب البيطري خاصة فيما يتعلق بقطاع المجازر.

كما تقرر تفعيل التنسيق مع كافة الوحدات المحلية لتوفير احتياجات المجازر من المواد المستخدمة في أختام اللحوم وصيانة الأختام بجميع المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه خلال العيد المبارك.


وكلف المحافظ بتفعيل كافه أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافه التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين.


كما وجه برفع درجه الاستعداد القصوى بجميع القطاعات حيث يستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعه لسرعة التجاوب الفوري مع أية أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورا، مكلفا بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للإبلاغ عن أية طوارئ والتجاوب معها.

موضوعات متعلقة