الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:27 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

طلاب الثانوية العامة يواصلون أداء امتحانات عام ”2022-2023” لليوم الثاني

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

واصل طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، أداء الامتحانات العام الدراسي "2022-2023" بمحافظات الجمهورية، لليوم الثاني على التوالي، حيث أدوا امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء كمادتين لا يتم إضافتهما إلى المجموع للشعبتين الأدبية والعلمية.


ففي الوادي الجديد.. أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة المهندس سيد عبد العزيز انتظام دخول 1998 طالبا وطالبة على مستوى 11 لجنة موزعة بالمراكز الإدارية الخمسة، مشيرا إلى تضافر كافة الجهود والتعاون الجاد والمثمر من كافة الجهات المعنية من أجل سير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي قلق أو توتر.


وأضاف أنه تم تشكيل غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم، بحضور جميع المعنيين؛ لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة والتواصل المستمر مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرفة العمليات بالمحافظة عبر الفيديو كونفرانس، والتواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية الخمس؛ لمتابعة سير منظومة الامتحانات دون أي مشكلات.


وفي سياق متصل.. أشار المحافظ محمد الزملوط إلى توفير كافة سبل الراحة والخدمات لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان، لافتا إلى توزيع الوحدات المحلية وجبات خفيفة ومياه لطلاب الثانوية العامة أمام اللجان في ثاني أيام الامتحانات، تيسيرًا وتخفيفًا عنهم لتوفير مناخ ملائم لهم.


وفي الإسماعيلية.. تابع وكيل الوزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد البحيري، سير الامتحانات وانتظام اللجان عبر غرفة عمليات المديرية التي تعمل طوال اليوم لرصد أي مشكلات أو شكاوى في أعمال الامتحانات، لافتا إلى أداء 10 آلاف و858 طالبا وطالبة أمام 35 لجنة موزعة على 8 إدارات تعليمية في مختلف المدن والمراكز الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، دون أي معوقات.


وأشار إلى أنه تم وضع خطة مع جميع الجهات التنفيذية لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى تأمين الاستراحات الخاصة بالملاحظين المغتربين.

كما تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، لافتا إلى خطة التنسيق مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة لإمداد وتأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة، الاستراحات، مركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات، وضمان عدم انقطاع الكهرباء، خاصة مع فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة، فضلا عن التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء؛ لمتابعة لجان الامتحانات والمدارس ورفع المخلفات والقمامة بمحيط المدارس أولا بأول، وتذليل كافة العقبات التي تواجه عملية سير الامتحانات.


وفي الدقهلية.. قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ناصر شعبان -من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية- إنه لم يتم تلقي أية شكاوى بخصوص وصول أوراق الأسئلة الامتحانية لكافة لجان الثانوية العامة "151 لجنة" بنطاق المحافظة، حيث تواصل مع مديري الإدارات التعليمية؛ للتأكد من عدم وجود معوقات تعيق الامتحان في ثاني أيامه.


وأضاف وكيل الوزارة أن النظام ساد الأجواء الامتحانية التي اتسمت بالهدوء والطمأنينة، موضحًا أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بلغ 53 ألفا و414 طالبا وطالبة، لافتا إلى أن هناك 4 لجان خاصة (النور للمكفوفين، مركز تأهيل جمصة، مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بجمصة، معهد الأورام بالمنصورة).


وفي كفر الشيخ.. تابع وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبدالله، الامتحانات من غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، حيث أدى الامتحان اليوم 24 ألفا و22 طالبا وطالبة، وتغيب 140 طالبا وطالبة، ولم ترصد غرفة العمليات أي شكاوى أو مخالفات.


وأوضح وكيل الوزارة أن الغرفة تابعت منذ الصباح الباكر وصول أسئلة الامتحانات إلى اللجان، وسط إجراءات أمنية مكثفة ودخول الطلاب للجان في سهولة ويسر، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.


وفي دمياط.. قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة علي عبد الدايم، إنه بالرغم سقوط الأمطار المستمر منذ فجر اليوم وسوء الأحوال الجوية بالمحافظة إلا أن طلاب الثانوية العامة انتظموا في لجان الامتحانات والبالغة 40 لجنة على مستوى المحافظة، مؤكدا أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى أوعقبات في الوصول إلى لجان الامتحانات، وأن الامتحانات تسير بشكل جيد.


وفي البحيرة.. أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة يوسف الديب، انتظام امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة، حيث أدى الطلاب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء دون أي مشاكل أو شكاوى تؤثر على سير الامتحانات، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لم تتلق شكاوى ذات تأثير، كما اتسمت الامتحانات بحالة من الهدوء.


وأوضح الديب أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات بلغ 38 ألفا و91 طالبا وطالبة أمام 115 لجنة بـ 18 إدارة تعليمية، مؤكدا على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.


وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية، والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، والتي تهدف إلى انتظام سير الامتحانات على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة على نحو يحقق الأهداف المرجوة لصالح الطلاب.