الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:36 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الأرصاد الجوية: توقعات باستقرار الطقس ليلا وتحسنه خلال الأيام القادمة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إنه من المتوقع استقرار الأحوال الجوية مع ساعات الليل المتأخرة واعتبارا من الأيام القادمة يسود حالة من التحسن في الطقس.


وأوضح شاهين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء- أنه البلاد قد تأثرت بمنخفض خماسيني قادم من شرق ليبيا إلى الصحراء الغربية وتقدم بشكل واضح مع الساعات الأولى من اليوم في عدد من المحافظات وصاحبه رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة أدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة في مختلف المحافظات وكانت فرص الأمطار على القاهرة خفيفة جدا.


وتابع أن محافظات شمال الصعيد (بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج ) بالإضافة إلى مدن محافظة البحر الأحمر وخليج السويس تشهد استمرار للرياح مثيرة للرمال والأتربة بسبب رياح جنوبية غربية نشطة حتى الساعات الأولى من الليل، ومع دخول ساعات الليل ستشهد هذه الظواهر حالة من الاستقرار، وسوف تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، فيما لا تؤثر هذه الشبورة على حركة للطرق.


وأكد أنه اعتبارا من غد الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع القادم سوف تشهد الأجواء حالة من التحسن وعدم ظهور أي تقلبات جوية مثلما شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.