الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:12 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

مجلس أكاديمية البحث العلمي يشكر الرئيس السيسي لدعمه لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي

 الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور

أعرب مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، عن شكره وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه اللامحدود لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي.


جاء ذلك في برقية بعثها المجلس أثناء اجتماعه اليوم الأحد بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأشاد المجلس في برقيته بجهود الرئيس المضنية في بناء الجمهورية الجديدة وقيادة الجهود العالمية في مشاكل ملحة؛ على رأسها تغير المناخ وصون التنوع البيولوجي، وبناء الإنسان واحترام حقوق الملكية الفكرية، متمنيين له موفور الصحة ودوام التوفيق بمناسبة أعياد ثورة 30 يونيو وعيد الأضحى المبارك.
وجدد أعضاء المجلس العهد لبذل كل الجهد من أجل دعم جهود الدولة التنموية وبناء الجمهورية الجديدة.


وناشد أعضاء المجلس الرئيس السيسي بتخصيص موعد سنوي ثابت لعيد العلم الذي أحياه الرئيس في 2014، ومنح خلاله الحاصلين على جوائز الدولة أوسمة، في توجه أسعد علماء مصر وساهم بدرجة كبيرة في تحفيز شباب الباحثين خصوصا ومجتمع البحث العلمي عموما.


وخلال اجتماع مجلس الأكاديمية، أعلِن عن الفائزين بجوائز الدولة لعام 2022 حسبما انتهت إليه اللجنة العليا للجوائز بالأكاديمية واللجان الفنية المتخصصة، التي وصل عددها إلى 21 ضمت في عضويتها 113 من خيرة أساتذة وعلماء مصر في التخصصات العلمية المختلفة من الجامعات والمراكز البحثية، وعلى مدار شهور من العمل المتواصل وأكثر من 84 اجتماعًا و 168 ساعة عمل.


وشارك في الاجتماع الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس.