الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:35 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

 الصحف المصرية
الصحف المصرية

سيطرت الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، على مقالات كبار كتاب الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم السبت.


ففي عموده (إنها مصر) بصحيفة (أخبار اليوم).. قال رئيس المجلس الأعلى للإعلام كرم جبر "إن خطر الإخوان جاء مخيفا، عندما حاولوا تمزيق النسيج الوطني المتمثل في التسامح والمحبة والعيش الآمن بين مختلف الثقافات والأجناس والبشر، فمصر تحتوي المسلم والمسيحي واليهودي والسوري والعراقي والسوداني والبيض والسود، وكانت نهاية الإخوان عندما عمدوا إلى الإقصاء والإبعاد ووضع أنفسهم فوق مستوى الجميع".


وأضاف جبر - في مقاله بعنوان (ذاكرة الوطن لا تعرف النسيان) - أن الناس أحسوا بخطرهم الداهم واتحدت ضدهم كل فصائل المجتمع، فمصر أكبر من أن تحتلها جماعة وأقوى من أن يقهرها تنظيم.


وتابع "كتبت لمصر شهادة ميلاد جديدة فى 30 يونيو، فلم يكن ممكنا أن تبني أو تعمر أو تنطلق إلى المستقبل، بينما ينهش جسد الوطن ذئاب دموية لا يعنيها إلا الجلوس على مقعد السلطة، ولو كان ذلك على جثث الأبرياء".

في السياق وفي عموده (إلى الأمان) بصحيفة (الجمهورية).. قال اللواء الدكتور محسن الفحام "إنه بمرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيو أجد لزاما علينا أن نتذكر ما تعرضت له الدولة المصرية، وما يجب أن نحذر منه، خاصة وأن محاولات إحياء تنظيم الإخوان الإرهابي لا ولن تنتهى أبدا؛ لأنه نظام يقوم على فكرة السيطرة والاستبداد، وليس فكرة السلام والأمان للشعب وللدولة التي يحملون جنسيتها للأسف الشديد".


وأضاف الفحام - في مقاله بعنوان (الأمن.. وثورة ِيونيو) - أن مخطط الجماعة هدفه السيطرة والتحكم والاستبداد باسم الدين وتكفير وقتل كل من يختلف معهم، حيث سعت للانقضاض على مؤسسات الدولة على منصب النائب العام ثم المحكمة الدستورية، وامتدت خطة الأخونة إلى مختلف الوزارات حتى إدارات المدارس والجهات الخدمية، حيث زرعت بها كوادر وعناصر غير مؤهلة، مما ساهم في انهيار تلك الخدمات وهذه الوزارات وزاد التخبط بين مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية.


وتابع أنه منذ هذا اليوم بل ومن قبله أيضا وأجهزة الأمن تعمل بكل قوة وحسم على تجفيف منابع الإرهاب، وإجهاض مخططات الجماعة الإرهابية لنشر الفوضى وبث الفتن والشائعات وترويج الأكاذيـب، ووجهت أجهزة الأمن ضربات استباقية قاصمة لهم من خلال ضبط العديد من عناصرهم البارزة وضبط العديد من البؤر الإرهابية، وكذلك ضبط اللجان المالية التي تقوم على تمويل العمليات الإرهابية.