الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:16 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

«زراعة أسوان»: التنسيق مع مزرعة للدواجن بتوشكى لدعم المحافظة بالدواجن والبيض

مزرعة للدواجن
مزرعة للدواجن

أكدت وكيل وزارة الزراعة بأسوان أمانى بدر، أنه تم التنسيق مع مسئولي مشروع مزرعة الوادي للدواجن بتوشكى، لدعم المحافظة بالدواجن والبيض، ما يساهم بدعم المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع مديرية التموين، وتوفير هاتين السلعتين الحيويتين للمواطنين بأسعار مخفضة.


وذكر المركز الإعلامي لمديرية الزراعة بالمحافظة- في بيان صادر، اليوم السبت- أن ذلك جاء خلال زيارتها للمشروع برفقة وفد من مديريتي الزراعة والطب البيطري، وفي حضور مدير فرع شركة الوادى بالمحافظة محمد أنور، وذلك تنفيذا لتكليفات المحافظ أشرف عطية، بالزيارة الميدانية للمشروع والوقوف على حجم الإنجازات التى حققها، والعمل على تعزيز أوجه التعاون بين المديرية ومسئولي المشروع، بما يصب فى صالح المواطن الأسواني.


من جانبه.. أوضح محمد أنور أن مزرعة الوادى للدواجن بتوشكى، تضم حالياً 4 مواقع للجدود فقط من إجمالى 8 مواقع مستهدفة، وجارٍ الانتهاء من الموقع الخامس والسادس وكل موقع يوجد به 36 ألف دجاجة لإنتاج بيض مخصب.


وقال: "يتم إرسال البيض إلى معاملنا فى القاهرة لإنتاج الأمهات، ويتم توزيع الكتاكيت لمزارعنا وبيع الباقى للشركات الأخرى، وهناك مساحة أخرى فى توشكى 3620 فدانا لإقامة 16 موقعًا للأمهات، ومعمل تفريغ، ومصنع علف، وقريباً سنبدأ العمل فيه.

موضوعات متعلقة