الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:04 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

صبري فواز: تكريم مهرجان قسم المسرح بالإسكندرية من أجمل لحظات حياتي

الفنان صبري فواز
الفنان صبري فواز

قال الفنان صبري فواز إن لحظة تكريمه في مهرجان قسم المسرح للأقسام والمعاهد المتخصصة، من أجمل لحظات حياته، معربًا عن سعادته بإطلاق اسمه على هذه الدورة من المهرجان والذي يعتبر معمل التفريخ الذي يخرج منه الفنانون.

وأضاف فواز -في كلمة ألقاها عقب تكريمه خلال حفل ختام مهرجان قسم المسرح للأقسام والمعاهد المتخصصة، بمكتبة الإسكندرية- أنه سيظل طوال عمره مدينًا بالفضل لمدينة الإسكندرية أحن بلد على ضيوفها، لافتا إلى أنه جاء إلى الإسكندرية صبيًا عقب حصوله على الثانوية العامة للالتحاق بقسم المسرح بكلية الآداب وتركها رجلًا مكتمل التعليم.

ووجه فواز تحية إعزاز وتقدير لأساتذة قسم المسرح الذين تتلمذ على أيديهم ومنهم الدكتور أبو الحسن سلام وروح مؤسس القسم الدكتور لطفي عبدالوهاب، مشيدًا بفضل قسم المسرح بكلية الآداب عليه حيث علمه ورباه ومنحه سلاح يعيش به طوال حياته.

تضمن حفل الختام تكريم عدد من الشخصيات الإسكندرية من أبناء وخريجي جامعة الإسكندرية والذين أثروا بأعمالهم الراقية الحياة الثقافية والفنية وشرفوا اسم مدينة الإسكندرية ورفعوه عاليًا في المحافل السينمائية والمسرحية وكافة أشكال الفنون، من بينهم الفنانة الدكتورة رانيا فتح الله أستاذ التمثيل والإخراج بقسم المسرح جامعة الإسكندرية، والفنان والمخرج السعيد قابيل، مدير البرامج بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والفنان مصطفى أبو سريع.

كما كرم المهرجان لجنة تحكيم المسابقة الرسمية وتضم الدكتور أبو الحسن سلام، أستاذ علوم المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والفنانة ماجي أحمد، والدكتور مدحت عيسى، مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور طارق مهران، أستاذ الموسيقىٰ بالكونسرفتوار، والدكتور طارق عبد المنعم، أستاذ النقد المساعد بقسم المسرح جامعة الإسكندرية.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان قسم المسرح هو مهرجان متخصص يشارك فيه معاهد وأقسام المسرح بالجامعات المصرية، بهدف منح فرص للطلبة لممارسة المسرح، والربط بين الدراسات النظرية وتطبيقاتها العملية، ووضع أسس أكاديمية لتقديم عروض مسرحية محترفة، قدم المهرجان على مدى 6 أيام متتالية عروض مسرحية وندوات تطبيقية وورش فنية في جميع عناصر العرض المسرحي بمشاركة نخبة من الفنانين والمتخصصين.