الحوار نيوز
الجمعة 23 أغسطس 2024 مـ 11:26 صـ 17 صفر 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامية شيرين منصور تستضيف الموزع الشهير محمد حريقه فى برنامجها صباحك مع شيرى على الحدث اليوم الكاتب الصحفى محمد الطوخى يهنىء المستشار أيمن عبداللطيف بمناسبة عيد ميلاده وكيل الأزهر يعلن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية الإعلامى محمد العمرانى يعزى اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حى الدقى فى وفاة والدته مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة الكاتب الصحفي محمد يوسف يهنئ ابن عمه صبري إبراهيم بمناسبة حفل زفاف نجلته إيمان هل انتشر فيروس ”شلل الأطفال” في قطاع غزة؟ حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير.. ”الوزراء” يوضح حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: كتاب” الأطفال يسألون الإمام” الأكثر مبيعا بالأسبوع الأول لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستكمل سلسلة ”ورش حكي” بتناول كتاب” أسود الوطن” مع حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو*

الغواصة الأمريكية النووية «يو إس إس كنتاكي» تغادر كوريا الجنوبية

الغواصة الأمريكية النووية يو إس إس كنتاكي
الغواصة الأمريكية النووية يو إس إس كنتاكي

أفادت وكالة "يونهاب" نقلا عن مصدر مطلع بأن غواصة الصواريخ الباليستية النووية الاستراتيجية الأمريكية "يو إس إس كنتاكي" غادرت كوريا الجنوبية يوم الجمعة.

وأوضحت "يونهاب" أن ذلك يأتي بعد 3 أيام من زيارة الغواصة النادرة إلى ميناء في مدينة "بوسان" بجنوب شرق البلاد، في استعراض كبير للقوة ضد "التهديدات العسكرية الكورية الشمالية" المتطورة، حيث وصلت الغواصة النووية إلى القاعدة يوم الثلاثاء، وفقا لـ «روسيا اليوم».

وأضاف المصدر أن "يو إس إس كنتاكي"، وهي غواصة من طراز "أوهايو" تزن 18750 طنا، قد غادرت قبل ظهر يوم الجمعة من قاعدة بحرية في المدينة، على بعد 320 كيلومترا جنوب شرق سيئول، فيما تظل وجهتها غير معلومة.

وجاءت زيارة غواصة الصواريخ الباليستية الأمريكية الأولى إلى كوريا الجنوبية منذ عام 1981 بعد أن تعهدت الولايات المتحدة بتعزيز "الظهور المنتظم" لأصولها العسكرية الرئيسية، بما في ذلك هذه الغواصة، في إعلان واشنطن الذي أصدره الرئيسان يون سيوك يول وجو بايدن خلال قمتهما في أبريل.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الكورية الشمالية إن الزيارة الحالية للغواصة الأمريكية التي تحمل أسلحة نووية إلى كوريا الجنوبية، تقرب استخدام السلاح النووي.

وقال وزير الدفاع الكوري الشمالي، كانغ سون نام، في بيان، إن "نشر الولايات المتحدة لأصول استراتيجية نووية، بما في ذلك غواصة مسلحة نوويا، يلبي معاييرنا المتعلقة باستخدام الأسلحة النووية".