الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 05:04 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

الدوري الفرنسي.. موناكو يهدر نقطتين ثمينتين في السباق نحو دوري الأبطال

موناكو
موناكو

فقد موناكو نقطتين ثمينتين في السباق نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه تروا صاحب المركز قبل الأخير الأحد ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع موناكو رصيده الى 51 نقطة مستعيدا مركزه الثالث بفارق الاهداف عن لنس ومتخلفا بفارق نقطة واحدة عن مرسيليا الثاني الذي يحل ضيفا على رين الخامس لاحقا.

ادار المباراة طاقم حكام من السيدات بقيادة ستيفاني فرابار أحدى ثلاث حكمات شاركن في نهائيات مونديال قطر أواخر العام الماضي، وعاونتها كل من مانويلا نيكولوزي وايلودي كوبولا وهي سابقة أن يتكون الطاقم التحكيمي من السيدات بالكامل في الدوري الفرنسي٬ وذلك في إطار الاستعداد لبطولة العالم للسيدات المقررة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس المقبلين في استراليا ونيوزيلندا.

وافتتح تروا التسجيل بعد مرور نصف ساعة بتسديدة قوية من المالي رومينيغ كوامي على مشارف المنطقة.

رد عليه فريق الامارة بمحاولات للالماني كيفن فولاند (41) ثم عن طريق هدافه وسان بن يدر (61 و70).

بيد ان بن يدر نجح في تسجيل ثنائية في مدى 3 دقائق بهدفين بيسراه في الدقيقتين 80 و83 علما بان الثاني الغي في بداية الامر قبل ان يتم اعتماده رسميا بعد اللجوء الى تقنية "في ايه آر".

ورفع بن يدر رصيده الى 16 هدفا ليتساوى في المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم لنس الكندي جوناثان ديفيد وراء متصدر الترتيب مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي الذي يملك 18 هدفا.

لم يستسلم أصحاب الارض ونجحوا في ادراك التعادل بواسطة الكندي ايكه اوغبو مستغلا تمريرة عرضية رائعة ليسدد في شباك الحارس الالماني الكسندر نوبل.

والهدف هو الاول لأوغبو منذ سبتمبر الماضي.

وتستكمل المرحلة لاحقا، فيلعب، تولوز مع كليرمون فيران، رينس مع أجاكسيو، ستراسبورغ مع بريست، مونبلييه مع أنجيه وليون مع لوريان.