الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 05:08 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رغم سباعية مانشستر يونايتد.. هل يخرج محمد صلاح من مستقبل ليفربول؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يبقى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول مادة دسمة لوسائل الإعلام العالمية في كل حالاته سواء عند التوهج أو تراجع مستواه.

وتألق صلاح في فوز كاسح لليفربول على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما لزميليه كودي جاكبو وروبرتو فيرمينو.

ووسط إشادة الكثيرين بالنجم المصري وانتزاعه عرش الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز من روبي فاولر بـ129 هدفا، طرحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية علامات استفهام مفخخة بشأن مستقبل الدوري المصري مع "الريدز".

مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

تكهنت الصحيفة بأن الفوز العريض على مانشستر يونايتد، أثبت أيضا أن محمد صلاح يتطور دوره في الفريق، ويخرج تدريجيا من خطط المدير الفني الألماني يورجن كلوب في المستقبل.

وأضافت الصحيفة: "يمكن تخيل مستقبل ليفربول بدون صلاح مع بلوغه 31 عاما في يونيو المقبل قبل موسمين على انتهاء عقده".

وتساءلت "ديلي ميل": "هل ستحتفظ إدارة ليفربزل بمحمد صلاح حتى نهاية عقده في 2025 أم تفكر بجدية في بيعه قبل عام من هذا التاريخ، لتحقيق استفادة مالية".

واستشهد تقرير الصحيفة بمواقف سابقة، حيث تفكك الرباعي الهجومي لليفربول، برحيل البرازيلي فيليبي كوتينيو في 2018 والسنغالي ساديو ماني خلال صيف العام الماضي، وسيلحق بهما البرازيلي روبرتو فيرمينو في الصيف المقبل، وسيبقى صلاح فقط.

3 أهداف يلاحقها الترجي ضد الزمالك.. ترسيخ العقدة أبرزها
وأوضحت "ديلي ميل" أن إدارة ليفربول بدأت تنفيذ خطتها بالفعل لهيكلة هجوم الفريق بإبرام صفقات خلال فترات الانتقال السابقة عبر ضم الأوروجواياني داروين نونيز والبرتغالي ديوجو جوتا والكولومبي لويس دياز والهولندي كودي جاكبو، الذي سجل هدفين في السباعية ضد مانشستر يونايتد.

ويرى التقرير أن محمد صلاح رفع رصيده إلى 11 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما كان تسجيله 32 هدفا في أول مواسمه 2018-2017 حالة استثنائية، حيث تراوح بعدها معدله التهديفي بين 21 و22 و23 هدفا في البريميرليج.

وختمت "ديلي ميل" تقريرها بأن إدارة ليفربول مطالبة أيضا بإتباع سياسة تجديد الدماء على مستوى خط وسط الفريق، مثلما تعيد حاليا هيكلة خط الهجوم.