الحوار نيوز
الخميس 12 سبتمبر 2024 مـ 11:16 مـ 8 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

بينها مفاجأة مدوية.. 3 سيناريوهات تنتظر كيليان مبابي

كيليان امبابي
كيليان امبابي

انتهت المهلة التي يحق فيها لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان تفعيل بند التجديد في عقده مع النادي الفرنسي، ليصبح أمام مفترق طرق.

وتزايدت الشائعات حول مستقبل كيليان مبابي منذ أن أعلن اللاعب رفضه تفعيل بند تمديد التعاقد مع سان جيرمان لعام آخر، والذي كان سيبقيه مع الفريق لما بعد نهاية موسم 2023-2024.

واستبعد باريس سان جيرمان نجمه الأول من رحلة الفريق الآسيوية، وأشارت تقارير إلى أن النادي طرح صاحب الـ24 عاما للبيع هذا الصيف، لتجنب رحيله مجانًا عقب الموسم المقبل في 2024.

وفي ظل اقتناع باريس سان جيرمان بتوصل اللاعب لاتفاق مع ريال مدريد للانتقال إلى صفوفه مجانا، يدرس النادي الباريسي تقديم شكوى ضد النادي الإسباني بسبب التفاوض مع لاعب مرتبط بعقد مع النادي الفرنسي دون دخوله الفترة الحرة في يناير المقبل.

وفي غضون ذلك بعدما أصبح المتبقي في عقد اللاعب الآن 12 شهرا فقط، استعرضت إذاعة "RMC Sport" الفرنسية 3 سيناريوهات لاختتام قصة مبابي التي أثارت جدلا إعلاميا واسعا في الأيام الأخيرة.

بقاء مبابي حتى نهاية الموسم والرحيل مجانا

بموجب عقده المستمر مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو المقبل، لا يزال يرغب مبابي في البقاء مع فريقه خلال الموسم الجديد تحت قيادة المدرب لويس إنريكي.

لكن باريس لا يفكر في هذا السيناريو ويهدد بالإبقاء على اللاعب خارج حسابات الفريق طوال الموسم، وإذا لم يتم بيع اللاعب بنهاية فترة الانتقالات الصيفية (1 سبتمبر)، فسيكون حراً في التوقيع مع نادٍ جديد اعتبارًا من 1 يناير 2024، لينتقل إليه مجانا بعقد يبدأ في 1 يوليو التالي.

بيع مبابي بنهاية فترة الانتقالات الصيفية

يصر ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، على عدم السماح بترك مبابي الذي يعتبره البعض الآن أفضل لاعب في العالم، يرحل مجانا، ورغم أن النادي ينوي بيعه لتعويض ما دفعه لضمه عام 2017 من موناكو (180 مليون يورو)، فإن ذلك يتطلب موافقة مبابي أولا على الانتقال لناد آخر.

في الأيام الأخيرة، كشفت تقارير صحفية أن مبابي رفض الانتقال إلى الهلال السعودي رغم تقدم النادي بعرض لباريس سان جيرمان قيمته 300 مليون يورو للتعاقد معه، ولا يمكن استبعاد عرض متأخر من ريال مدريد بنهاية فترة الانتقالات، لمعرفة ما إذا كان من المحتمل أن يؤدي إلى حل الموقف.

مبابي يجدد عقده مع باريس سان جيرمان

سيناريو تجديد التعاقد هو الأقل احتمالا، فعلى الرغم من رفضه تفعيل بند تمديد عقده لموسم إضافي، الذي كان من شأنه أن يربطه بباريس حتى عام 2025، فإنه لا يزال بإمكان كيليان مبابي التوقيع على تمديد جديد، وسيكون ذلك بمثابة مفاجأة مدوية.

لكن يبقى ذلك الاحتمال واردا، خاصةً بعدما سبق لمابي رفض الانتقال إلى ريال مدريد مجانا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليفاجئ الجميع بتمديد عقده مع باريس سان جيرمان بعدما كان قريبا للغاية من الرحيل.