الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:20 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم النجمة نبيلة عبيد

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم النجمة نبيلة عبيد
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم النجمة نبيلة عبيد

نظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابعة اليوم /الاثنين/ ندوة لتكريم النجمة نبيلة عبيد ضمن فعاليات منتدى "نوت" بدورته السابعة التي تقام في الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان الذي أدار الندوة، "نلتقى بنجمة استثنائية في السينما المصرية، تمثل أعمالها جزءا أصيلا، فأعمالها جزء من نجاح السينما المصرية وانتشارها في المنطقة العربية، ونافست النجوم الرجال في صناعة السينما.

وأضاف "نبيلة عبيد تمثل واحدة من النجمات الأهم في صناعة السينما المصرية، وكانت حريصة على وجهة نظر تعبر عنها، صنعت مكانتها في السينما ولدى الجمهور".

بدورها، قالت نبيلة عبيد "معروف أنني منذ صغري وأنا أعشق السينما، وأذني تربت على أغاني أم كلثوم، وكانت السينما بجوارنا وكنت أعيش فيها طوال الوقت تقريبا، فحيث هذا هو الشغف الوحيد الذي سيطر علي ، وكل ما فكرت فيه في هذا الوقت أنه كيف أصل إلى هذا العالم".

وأضافت "اكتشفني عاطف سالم في دور صغير في فيلم (ما فيش تفاهم) لكن حلمي رفلة كان جميله كبيرا علي فهو من أتى بي وماريان خوري، بعد أن عرض علي حلمي فيلم (رابعة العدوية)، وبعدها مثلت فيلم (المماليك) مع عمر الشريف بعد أن تألق في لورنس العرب، وثالث فيلم لى كان (كنوز) مع نيازي مصطفى، ثم أشرف فهمي رشحني لفيلم المرأة الاخرى مع ميرفت أمين، ورشحني لـ(الشريدة) وكنت اقتربت من شراء الرواية وقررت ان يكتب اسمي أولا، وكنت دائما أستمع لمن هو أمامي ماذا سيقول وكنت دائما أتعلم من الجميع".

وتابعت "لم أكن أختار، طالما سأعمل مع مخرج كبير لا أتدخل، فكان مصطفى محرم له دور كبير في كتابة الفيلم وبدأت تأتيني أفلام مثل انتحار صاحب الشقة ثم العذراء والشعر الأبيض".

وأوضحت أنها تعرفت على حسين كمال في مهرجان الهند للسينما والذي أرسل إليها سيناريو بعد ذلك، وقالت "أحمد صالح كان يقول عني الممثلة ذات البوصلة التي يكون لديها إحساس داخلي بالجيد والردئ، فهو شئ داخلي يقول اذهبي لهذا المكان أم لا، لكنني كنت دائما مطيعة للمخرجين، وبعد ذلك دخلت مدرسة يوسف شاهين وتعلمت منه الكثير".