الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:35 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

إحالة أوراق قاتل زوجته إلى المفتي.. والمشدد 10 و15 عامًا للمتهمين بقتل موظف بالمحليات بالشرقية

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق

قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبدالكريم، إحالة أوراق عامل إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لاستطلاع الرأى الشرعي لقيامه بقتل زوجته وبائع حلوى بطعنهما بسلاح أبيض عدة طعنات في الطريق العام، وحددت 3 أبريل للنطق بالحكم.

ترجع أحداث القضية إلى تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من مستشفى ههيا المركزي بوصول ربة منزل وبائع حلوى مصابين بجروح قطعية في البطن والصدر، وأنهما لفظا أنفاسهما متأثرين بإصاباتهما.

توصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة زوج المجني عليها وأنه توجد خلافات عائلية بينه وبين زوجته غادرت على إثرها منزل الزوجية وقامت برفع قضية خلع ضده، وعندما علم المتهم بذلك استشاط غضبا ورصد تحركاتها وما أن ظفر بها بالطريق العام حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجره قام خلالها المتهم بطعنها بسلاح أبيض وعندما حاول بائع الحلوى الدفاع عنها بادر بطعنه طعنات قاتلة أودت بحياته، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة التي قدمته إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها المتقدم .

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة 4 من الخارجين على القانون بالسجن المشدد 15عامًا وصديقهم بالسجن 10 سنوات، لقيامهم بقتل موظف بالمحليات خلال مشاجرة بين عائلتين بقسم أول الزقازيق.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالكريم، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي، وأحمد سمير سليم، وسامح لاشين، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

تعود أحداث القضية، ليوم الجمعة 24 يونيو من العام الماضي؛ بوصول موظف في العقد الخامس من عمره مصابا بنزيف بالمخ وهبوط حاد بالدورتين الدموية والتنفسية بالمحليات إلى مستشفى الزقازيق العام لفظه أنفاسه متأثرا بإصابته.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير المباحث الجنائية، إلى أن مرتكبي الواقعة 5 من جيرانه، وبينهم خلافات الجيرة منذ فترة طويلة، وتدخل أهل الخير للصلح بينهم دون جدوى وأنه في يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بينهم تطورت لمشاجرة استخدم فيها العصر والشوم واعتدى خلالها الجناة على المجني عليه بشومة محدثين به الإصابات التي أودت بحياته.

تم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.
قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة عاطل بالسجن 30 سنة، وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد عابدين، وعضوية المستشارين بهاء عطية ومحمود منصور وأيمن حمدان، وأمانه سر تامر عبدالعظيم.

تعود أحداث القضية لشهر أكتوبر من العام الماضي، حيث تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية معلومات تفيد قيام عاطل بالاتجار في المواد المخدرة على نطاق واسع.

وأكدت التحريات- التي أشرف عليها اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية- صحة تلك المعلومات وأنه يدافع عن تجارته غير المشروعة بسلاح ناري غير مرخص كما أنه يتخذ من المنطقة الجبلية المتاخمة لمركز أبو حماد مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي.

فتم رصد تحركاته وضبطه وبحوزته 30 لفافة كبيرة من البانجو و سلاح ناري و12 طلقة ،واحالته للنيابة العامة إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.