الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:16 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

مهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عمان يتلقى طلبات المشاركة في دورته الثانية حتى 1 أكتوبر

مهرجان الباطنة السينمائي الدولي
مهرجان الباطنة السينمائي الدولي

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عُمان، تلقي طلبات الراغبين في المشاركة بالدورة الثانية من المهرجان حتى يوم 1 أكتوبر المقبل كموعد نهائي، استعدادا لإقامة المهرجان في نوفمبر القادم.

ووضعت إدارة المهرجان شروطًا واضحة أمام الراغبين في المشاركة بالدورة الثانية من المهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار "الإنسان.. المكان.. الزمان"، وهي ألا يكون الفيلم شارك في الدورة السابقة من المهرجان، وأن يكون تم إنتاجه خلال الفترة من 2022 إلى 2023، وتكون مدته لا تقل عن 3 دقائق ولا تزيد على 20 دقيقة، مع ضرورة أن تكون الأفلام العربية او غيرها المتقدمة مترجمة باللغة الإنجليزية، ويجب الا يكون الفيلم قد سبق بثه على أية قناة تلفزيونية أو أي موقع على شبكة الإنترنت أو مشاركته بهاتف جوال.

وكشفت إدارة المهرجان -على الموقع الرسمي للمهرجان- عن مسابقات الدورة الثانية وهي: مسابقة الأفلام الروائية العمانية والدولية القصيرة، ومسابقة "علاقة الإنسان العماني بالأرض" للإفلام الوثائقية، ومسابقة الأفلام الوثائقية العمانية والدولية القصيرة، ومسابقة المؤسسات العمانية للأفلام الوثائقية.

جدير بالذكر أن مهرجان الباطنة السينمائي الدولي تم تأسيسه عام 2022، ويقام سنويا في محافظة الباطنة بسلطنة عمان وتنظمه الجمعية العمانية للسينما، ويهدف المهرجان إلى تعزيز السينما في سلطنة عمان من خلال التواصل والتبادل الثقافي بين صناع السينما في العالم والجمهور وصناع الأفلام في سلطنة عمان.

موضوعات متعلقة