الحوار نيوز
الجمعة 23 أغسطس 2024 مـ 08:38 صـ 17 صفر 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامية شيرين منصور تستضيف الموزع الشهير محمد حريقه فى برنامجها صباحك مع شيرى على الحدث اليوم الكاتب الصحفى محمد الطوخى يهنىء المستشار أيمن عبداللطيف بمناسبة عيد ميلاده وكيل الأزهر يعلن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية الإعلامى محمد العمرانى يعزى اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حى الدقى فى وفاة والدته مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة الكاتب الصحفي محمد يوسف يهنئ ابن عمه صبري إبراهيم بمناسبة حفل زفاف نجلته إيمان هل انتشر فيروس ”شلل الأطفال” في قطاع غزة؟ حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير.. ”الوزراء” يوضح حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: كتاب” الأطفال يسألون الإمام” الأكثر مبيعا بالأسبوع الأول لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستكمل سلسلة ”ورش حكي” بتناول كتاب” أسود الوطن” مع حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو*

أوباما: من ”الصعب” رؤية صور كارثة حرائق هاواي

باراك أوباما
باراك أوباما

قال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، اليوم الخميس، إنه كان من "الصعب" عليه رؤية صور حرائق الغابات المميتة المشتعلة في هاواي.

وكتب أوباما على حسابه على موقع "إكس - تويتر سابقا": "من الصعب رؤية بعض الصور تخرج من هاواي - إنه في مكان له مرتبة خاص جدًا للكثيرين منا، أنا وميشيل نفكر في كل من فقد أحد أفراد أسرته، أو انقلبت حياته رأساً على عقب."

وولد الرئيس الأمريكي الأسبق السابق وأمضى جزءًا كبيرًا من طفولته في هاواي، كما أنه يسافر إليها بانتظام مع عائلته.

وأعلن مسؤولون في مقاطعة ماوي في هاواي أن 36 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم ودُمر 271 مبنى بسبب حريق ناتج عن رياح بقوة الإعصار. وفي بلدة لاهينا، العاصمة التاريخية السابقة لمملكة هاواي، فر البعض إلى المحيط هربًا من الحرائق، حيث أفاد خفر السواحل أنه أنقذ 14 شخصًا من الشاطئ اليوم.
وأعلنت الخطوط الجوية الأمريكية اليوم أنها سترسل طائرات للمساعدة في جهود الإجلاء.