الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:19 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

اليوم.. مسارح القاهرة تستقبل 6 عروض مسرحية ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري

 فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري
فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري

تعرض على مسارح القاهرة، الجمعة، 6 عروض مسرحية لجهات إنتاجية مختلفة تتنافس على جوائز الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري (دورة النجم عادل إمام) المستمرة حتى 14 أغسطس الجاري برئاسة الفنان محمد رياض.

وتشهد الفعاليات التي تقام اليوم عرض مسرحية "عاصف ممطر جدا" إخراج محمد مرسي على مسرح الغد في تمام الساعة السادسة مساء، وعلى مسرح مركز الإبداع بدار الأوبرا تعرض مسرحية "شابوه" إخراج أحمد محيي في الساعة السادسة مساء، ويعرض على المسرح القومي في الساعة الثامنة مساء العرض المسرحي"سيدتي أنا" إخراج محسن رزق.

وعلى مسرح السامر، يعرض في الساعة الثامنة مساء العرض المسرحي "رضا" إخراج محمد جبر، وعلى مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون بالهرم تعرض في الساعة العاشرة مساء مسرحية "الرجل الذي أكله الورق" إخراج محمد الحضري.

كما تشهد قاعة يوسف إدريس بمسرح السلام، اليوم في الساعة الثامنة مساء، تقديم العرض المسرحي"خطة كيوبيد" إخراج أحمد فؤاد، والمسرحية تشارك ضمن عروض البيت الفني للمسرح التي تم اختيارها للمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان.

وتدور فكرة المسرحية في إطار اجتماعي كوميدي حول الحب بشكل عام وظاهرة الانفصال السريع وأسبابه وتأثيره السلبي، المسرحية من تأليف وأشعار عبد الله الشاعر، وبطولة عبد المنعم رياض، وكريم الحسيني، ونوال سمير، وأمنية حسن، ومن إخراج أحمد فؤاد، ومن إنتاج فرقة المسرح الحديث.