الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:39 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

فيتوريا يتحدى الأهلي.. 26 لاعبا في قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر

 البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر
البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، قائمة الفريق التي لمعسكر سبتمبر المقبل، الذي يخوض خلاله الفراعنة مباراتين.

ويلعب منتخب مصر في التوقف الدولي المقبل مباراتين، أولاهما مع إثيوبيا يوم الجمعة 8 سبتمبر، في ختام التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024، والثانية ودية أمام تونس يوم 12 سبتمبر في إطار استعدادات الفراعنة لانطلاقة تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر المقبل.

وضمت قائمة منتخب مصر 26 لاعبا، بينهم 7 محترفين يتقدمهم القائد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والمهاجمان مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، وعمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، ولاعب الوسط سام مرسي المحترف في إبسويتش تاون الإنجليزي.

كما شملت قائمة المحترفين نجم الوسط المخضرم طارق حامد، المحترف في فريق الاتحاد السعودي، رغم غيابه عن مباريات فريقه الأخيرة، بسبب رغبة النادي في رحيله خلال الصيف الحالي، بجانب المهاجم محمد شريف المنتقل مؤخرا إلى نادي الخليج السعودي، ولاعب الوسط الآخر حمدي فتحي المحترف في نادي الوكرة القطري.

ومن النجوم المحليين ضمت قائمة منتخب مصر 4 لاعبين من الأهلي، هم الحارس محمد الشناوي والمدافع محمد عبد المنعم، والظهير الأيمن محمد هاني، ولاعب الوسط مروان عطية، ومثلهم من الزمالك هم الحارس محمد صبحي والمدافع حسام عبد المجيد والظهير الأيس أحمد فتوح ولاعب الوسط أحمد سيد زيزو.

ومن بيراميدز انضم المدافعون علي جبر، ومحمد حمدي، ومحمود مرعي، ولاعبا الوسط محمد رضا بوبو ومصطفى فتحي، والمهاجم إبراهيم عادل، ومن البنك الأهلي الحارس محمد أبوجبل والمهاجم أسامة فيصل، ومن سيراميكا كليوباترا المدافع أحمد رمضان، بجانب لاعب الوسط محمود حمادة من فاركو، والمدافع عمر كمال من فيوتشر.

فيتوريا يتحدى الأهلي


كان النادي الأهلي أصدر بيانا رسميا، الأسبوع الماضي، يطالب فيه منتخب مصر بعدم استدعاء لاعبيه الدوليين، بسبب ضيق الوقت قبل مباراة كأس السوبر الأفريقي.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، يوم 15 سبتمبر المقبل، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وقالت تقارير صحفية إن اتحاد الكرة المصري طالب الأهلي بأن يلعب 3 من لاعبيه المباراة الأولى، على أن يخوض لاعبه محمد عبدالمنعم المباراتين، وهو ما رفضه النادي الأحمر.

لكن فيتوريا يبدو أنه رفع راية التحدي أمام الأهلي، معلنا ضم اللاعبين الأربعة المذكورين لخوض المباراتين، في انتظار ما سيحدث خلال الأيام المقبلة، وهل يتم تنفيذ اقتراح اتحاد الكرة أم يخوض اللاعبون المباراتين مع الفراعنة.

قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل

الدفاع: محمد هاني، عمر كمال، أحمد رمضان بيكهام، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعي، حسام عبد المجيد، محمد حمدي، أحمد فتوح

الوسط: طارق حامد، مروان عطية، سام مرسي، حمدي فتحي، محمود حماده، محمد رضا بوبو، أحمد سيد زيزو.

الهجوم: مصطفى محمد، محمد شريف، أسامة فيصل، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، إبراهيم عادل.