الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:43 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

فايننشال تايمز: تخفيف قيود السفر والفعاليات الرياضية تنعش السياحة الفرنسية

السياحة في فرنسا
السياحة في فرنسا

• تزايد إنفاق السياح في فرنسا إلى نحو 67 مليار يورو هذا العام.

• الانتعاش القوي في السياحة الفرنسية يعزى إلى إطلاق التطبيقات الإلكترونية للسفر، واستضافة الأحداث الرياضية.

• وفرت صناعة السياحة في فرنسا عمل لأكثر من مليون شخص، وأدت لزيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8 % مقارنة بالعام الماضي.

انتعشت صناعة السياحة الفرنسية في الفترة الأخيرة، والتي كانت قد تضررت بشدة جرَّاء وباء كورونا، فإنه -بالرغم من ضغوط تكاليف المعيشة العالمية وارتفاع الأسعار التي تضغط على ميزانيات المواطنين- فقد استطاعت فرنسا أن تجذب المزيد من الزوار إليها، وحققت موسم صيف قويًّا معززًا بعدد من العوامل.

وساعد في ذلك، عوامل تخفيف قيود السفر، وإطلاق التطبيقات الإلكترونية لتسهيل إجراءات السفر والحجوزات، واستضافة الأحداث الرياضية المقبلة في فرنسا، مثل كأس العالم للرجبي ودورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، كذلك نمو السياحة التجارية بشكل كبير.

ووفرت صناعة السياحة فرص عمل لأكثر من مليون شخص، ما أدى إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا بنسبة 8% عن العام الماضي.

وجدير بالذكر أن معدل إنفاق السائحين في فرنسا للعام الحالي 2023، تراوح بين نحو 64 مليار يورو (67 مليار يورو)، وهو المعدل الأعلى على الإطلاق، مقارنة بمعدل العام الماضي لإنفاق السائحين البالغ 58 مليار يورو.

وقد صرحت وزيرة السياحة الفرنسية "أوليفيا جريجوار" بقول إن ذروة الموسم كانت جيدة جدًا، وإن الحجوزات في أواخر الموسم في سبتمبر وأكتوبر من شأنها أن تعزز الصناعة بشكل أكبر.