الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:56 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

أرسنال يستعين بالوقت الضائع لاجتياز مانشستر يونايتد بثلاثية في الدوري الإنجليزي

أرسنال
أرسنال

قلب أرسنال تأخره صفر / 1 أمام ضيفه مانشستر يونايتد، ليحقق فوزا مثيرا ومتأخرا 3 / 1 على منافسه، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف حمل توقيع نجمه ماركوس راشفورد في الدقيقة27، محرزا أول أهدافه مع الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) في الموسم الحالي.

وسرعان ما أحرز أرسنال هدف التعادل عن طريق نجمه النرويجي مارتن أوديجارد في الدقيقة 28.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل 1 / 1، أحرز ديكلان رايس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وقضى البرازيلي جابرييل جيسوس على آمال مانشستر يونايتد في إدراك التعادل، عقب إحرازه الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 11 من الوقت الضائع، ليحصل الفريق الملقب بـ(المدفعجية) على النقاط الثلاث.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد أرسنال، الذي عاد لطريق الانتصار عقب تعادله المخيب 2 / 2 مع ضيفه فولهام، إلى 10 نقاط، ليتقدم للمركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة، التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ موسم 2003 / 2004.

في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي تلقى خسارته الثانية في الموسم الحالي، مقابل تحقيقه انتصارين، عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

وجاءت المبادرة الهجومية من جانب أرسنال، وشهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق جابرييل مارتينيللي، من يسار منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من الدفاع.

وسنحت أول فرصة محققة لأرسنال في الدقيقة 12 عن طريق كاي هافيرتز، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، عجز الدفاع عن إبعادها لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الألماني، الخالي من الرقابة، الذي فشل في التسديد بغرابة، لتصل الكرة لزميله إدوارد نيكيتاه، لكن ليساندرو مارتينيز، مدافع مانشستر يونايتد، أبعد الكرة من أمامه في الوقت المناسب.

وكاد ديكلان رايس أن يفتتح التسجيل لأرسنال في الدقيقة 18، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، نفذها بوكايو ساكا عرضية، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وعلى عكس سير اللعب، افتتح مانشستر يونايتد التسجيل بواسطة ماركوس راشفورد في الدقيقة 27.

واستخلص كريستيان إريكسن الكرة من لاعبي أرسنال، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب ويمرر كرة أمامية لراشفورد، الذي توغل بالكرة من الناحية اليسرى، وسدد بقدمه اليمنى من داخل المنطقة، لترتطم الكرة بباطن القائم الأيسر وتعانق الشباك.

وسرعان ما رد أرسنال على هدف راشفورد، بعدما أدرك التعادل بواسطة مارتن أوديجارد في الدقيقة التالية مباشرة.

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة بين لاعبين أرسنال، تسلم أوديجارد تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى عن طريق مارتينيللي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة بقدمه اليسرى مستغلا التمركز الخاطيء للدفاع، واضعا الكرة على يسار الكاميروني أندريه اونانا، حارس مرمى يونايتد وتسكن الشباك.

عاد مانشستر يونايتد لنشاطه الهجومي من جديد، وسدد إريكسن من على حدود المنطقة في الدقيقة 33، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تسفر عن شيء.

وعاد راشفورد لتهديد مرمى أرسنال من جديد في الدقيقة 39، حيث سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، ليرد أرسنال بتسديدة من خلال مارتينيللي في الدقيقة 43، ارتطمت في الدفاع وخرجت لركنية لم تستغل.

شدد أرسنال من هجماته في محاولة لخطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.

اتسمت بداية المباراة بالهدوء من جانب أرسنال، فيما جاء التهديد الأول على المرمى من جانب لاعبي مانشستر يونايتد في الدقيقة 53.

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة وصلت الكرة إلى أنتوني مارسيال، الذي سدد من يسار منطقة الجزاء، لكن آرون رامسديل، حارس مرمى أرسنال، تصدى للكرة التي ارتدت منه ووصلت لراشفورد، الذي سدد مباشرة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية أسفرت عن تسديدة من ديوجو دالوت، أبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

وفي الدقيقة 59، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأرسنال بعد سقوط هافيرتز داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، في كرة مشتركة آرون وان بيساكا، لكن سرعان ما تراجع عن قراره بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وكاد مارتينيللي أن يحرز هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 68 من ركلة ركنية نفذت قصيرة، لتصل الكرة إليه ويسدد قذيفة من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وقاد راشفورد هجمة ليونايتد في الدقيقة 72، حيث مر بالكرة من يسار منطقة الجزاء وأرسل كرة أرضية حاول راسموس هويلوند لعبها بـ(عقب القدم) ولكن أبعدها دفاع أرسنال عن مناطق الخطورة.

وأهدر بوكايو ساكا فرصة مؤكدة لأرسنال في الدقيقة 81، فبعد مجموعة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إليه ليسدد من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، لكنه وضع الكرة برعونة في منتصف المرمى، ليتصدى لها أونانا.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما أحرز أليخاندرو جارناتشو هدفا ليونايتد في الدقيقة 88، لكن سرعان ما ألغاه الحكم بعد استعانته بتقنية (فار)، التي أثبتت وقوعه اللاعب الأرجنتيني الصاعد في مصيدة التسلل.

وبلغت المتعة ذروتها في الدقائق التالية، حيث أحرز ديكلان رايس الهدف الثاني في الدقيقة السادسة للوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتابع رايس ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها ساكا، ليروض الكرة لنفسه ويسدد من يسار منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بهاري ماجواير، مدافع يونايتد، وتمضي في طريقها نحو المرمى، على يمين أونانا، الذي حاول التصدي لها دون جدوى.

وأطلق جابرييل جيسوس رصاصة الرحمة على آمال يونايتد في إدراك التعادل، عقب تسجيله الهدف الثالث لارسنال في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ومن هجمة مرتدة لأرسنال عن طريق فابيو فييرا، مرر الكرة لجيسوس المنفرد بالمرمى، ليراوغ دالوت بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية سكنت يسار المرمى، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز أرسنال 3 / 1 على مانشستر يونايتد.