الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:14 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

ممثل حزب النور بالحوار الوطني: التضخم يمس الحياة اليومية للمواطن ولدينا 5 حلول للأزمة

محمد ممثل حزب النور بالحوار الوطني
محمد ممثل حزب النور بالحوار الوطني

قال محمد محرم ممثل حزب النور بالحوار الوطني، أن ملف التضخم يمس الحياة اليومية للمواطن ونأمل في تخفيف الضغط عليه بعد وصل معدل التضخم ل40٪ وفقا للبيانات الرسمية.


وأضاف "محرم"، خلال كلمته بجلسة التضخم وارتفاع الأسعار ضمن قضايا المحور الاقتصادي، أن التضخم ظاهرة متعددة الأسباب والعلاج وتسمي سرطان الاقتصاد، مشيرا الي أن هناك أسباب ساعدة في زيادة التضخم منها سعر الصرف، وتأثير سلسلة الامداد بالازمات العالمية.

وأضاف أنه من الضرورة اعادة الهيكلة الاقتصادية هذا بجانب مشروعات البنية التحتية في الدول النامية تعد تحدي كبير خاصة انه تعد مشروعات لا ذات عائد لذلك تستفذ جزءا كبيرة من موارد الدولة ولكن في المقابل هي تؤسس دولة جديدة تجذب الاستثمار، مشيرا إلى أن نمو كمية النقودة أكبر من الانتاج كان من بين التحديات.

ولفت ممثل حزب النور خلال كلمته إلى أن هناك 5 حلول مقترحه لحل الأزمة الاقتصادية بما فيها التضخم منها تطوير القطاع الزراعي وهو ما يحدث بالفعل هذا بجانب توطنين الصناعة المحلية، مشيرا إلى أن من بين الحلول هو وضع سياسات الأجور لتخفيف الأزمة علي المواطن وخاصة أصحاب الدخل الثابت.

وأضاف أن من بين الحلول هو توفير مستلزمات الانتاج وتطبيق إجراءات أكبر من جانب جهاز حماية المستهلك، وأيضا تطبيق قرارت الأسعار المعلنة بالاضافة إلى تبني خطاب إعلامي متزن حول القضايا الاقتصادية.