الحوار نيوز
الجمعة 23 أغسطس 2024 مـ 08:52 صـ 17 صفر 1446 هـ
الحوار نيوز
الإعلامية شيرين منصور تستضيف الموزع الشهير محمد حريقه فى برنامجها صباحك مع شيرى على الحدث اليوم الكاتب الصحفى محمد الطوخى يهنىء المستشار أيمن عبداللطيف بمناسبة عيد ميلاده وكيل الأزهر يعلن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية الإعلامى محمد العمرانى يعزى اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حى الدقى فى وفاة والدته مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: انتشار سريع للأمراض والأوبئة الكاتب الصحفي محمد يوسف يهنئ ابن عمه صبري إبراهيم بمناسبة حفل زفاف نجلته إيمان هل انتشر فيروس ”شلل الأطفال” في قطاع غزة؟ حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير.. ”الوزراء” يوضح حقيقة وجود تصميم فني جديد لجواز السفر المصري بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية: كتاب” الأطفال يسألون الإمام” الأكثر مبيعا بالأسبوع الأول لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يستكمل سلسلة ”ورش حكي” بتناول كتاب” أسود الوطن” مع حلول ذكرى ثورة ٢٣ يوليو*

لحظة نقل الأسرى الفلسطينيين لسجن عوفر تمهيدا للإفراج عنهم| فيديو

نقل الأسرى الفلسطينيين لسجن عوفر
نقل الأسرى الفلسطينيين لسجن عوفر

أظهرت قناة «القاهرة الإخبارية» لقطات حية توثق، نقل الأسرى الفلسطينيون من سجن الدامون إلى سجن عوفر تمهيدًا للإفراج عنهم، ويخضع السجناء والسجينات الفلسطينيين لإجراءات تسليم مقتنياتهم من قبل إدارة السجون قبل ساعات من موعد تحريرهم من السجون الإسرائيلية.

وتابعت مذيعة «القاهرة الإخبارية» أنه يتم نقل 39 أسيرًا وأسيرة، 24 منهم فوق سن 18 عامًا و15 أسيرًا من الأطفال إلى سجن عوفر، الذي يعتبر المحطة الأخيرة لهم قبل الإفراج عنهم.ومن المقرر أن تفرج السلطات الإسرائيلية عن 39 أسيرًا اليوم، بحسب بنود الهدنة التي تمت بوساطة مصرية قطرية أمريكية، والتي نصت على وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، إلى جانب إيصال المساعدات إلى كل مناطق القطاع، بما فيها شمال غزة.

وشهد محيط سجن عوفر تحرك العديد من الآليات الإسرائيلية، صوب البوابة الرئيسية للمعتقل، تزامنًا مع نقل الأسرى الفلسطينيين.

كان الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد صرح ببدء سريان اتفاق الهدنة في قطاع غزة الساعة 7 صباح اليوم الجمعة بتوقيت غزة المحلي، وذلك بعد توافق الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية، برعاية مصرية / قطرية / أمريكية.

‏وأضاف رشوان، أنه في إطار اتفاق الهدنة، سيتم يوميا دخول 130 ألف لتر سولار وعدد أربع شاحنات من الغاز من مصر إلى قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع قبل نحو خمسين يوما، كما سيبدأ تدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة، فور بدء سريان اتفاق الهدنة، حيث سيتم يوميا إدخال عدد 200 شاحنة، محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه.

‏وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه بالتزامن مع سريان الهدنة، ستواصل مصر استقبالها لمجموعات من الجرحى والأطفال المصابين من أبناء غزة، لعلاجهم بالبلاد، وكذلك سيتم استقبال الراغبين من الأجانب ومزدوجي الجنسية المحتجزين بقطاع غزة، وتسهيل سفرهم للدول التي يحملون جنسياتها.. وأخيراً وللمرة الأولي منذ بدء العدوان، سيتم السماح من الجانب المصري ببدء دخول العالقين الفلسطينيين بالبلاد، إلى قطاع غزة بناء على رغباتهم.

موضوعات متعلقة