الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 08:01 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رئيس حزب ”المصريين“ يهنئ الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده بيوم «العَلم السعودي»

هنأ المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق، بمناسبة يوم العَلم السعودي.

وقال ”أبو العطا“ في بيان اليوم السبت، إن هذه المناسبة تُشكل للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا فرصةً للاعتزاز بوطنهم لما يعنيه العَلم السعودي من قيمة وقامة وطنية فريدة من نوعها، لما يمثله اليوم والتاريخ من ذكرى لما بعد اكتمال توحيد البلاد على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-، وبداية نهضتها الأولى.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“، أن العَلم السعودي شاهدًا على ما تحقق من فتوحات وإنجازات طوال مسيرة توحيد المملكة العربية السعودية الشقيقة منذ تأسيسها، فضلًا أنه يعكس عمق الدولة السعودية، ويجسد هويتها، ويمثل القيم والمبادئ التي قامت عليها.

وأشار إلى أن العَلم السعودي يعكس ما قامت عليه المملكة حيث تتوسطه شهادة التوحيد التي ترمز إلى رسالة السلام والإسلام، والسيف الذي يرمز إلى القوة والعزة والحكمة وعلو المكانة، ويعد مظهرًا من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزًا للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية.

واختتم: «الاحتفال بيوم العَلم صورة سعودية عربية مشرقة تعكس قيم التلاحم الوطني بين أبناء شعب المملكة العربية السعودية وأبناء الوطن العربي، وتعكس ثقافة احترام العَلم وتبجيله والإلمام التام بآلية التعامل معه في كافة المناسبات بصفته رمزًا لسيادة الدولة ووحدة ترابها الوطني ونسيجها المجتمعي».