الحوار نيوز
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 08:05 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

مساعد رئيس حزب ”المصريين“ يهنئ الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده بيوم «العَلم السعودي»

المستشار خالد السيد
المستشار خالد السيد

هنأ المستشار خالد السيد، مساعد رئيس حزب ”المصريين“، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق، بمناسبة يوم العَلم السعودي.

وقال ”السيد“ في بيان اليوم السبت، إن احتفاء المملكة العربية السعودية بيوم العلم السعودي يأتي تجسيدًا لما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام وعناية برمزية هذه المناسبة ودلالاته الوطنية والتاريخية، التي ترسخ مبادئ العدل والحكمة تحت الراية الخضراء.

وأكد مساعد رئيس حزب ”المصريين“ على أهمية الهوية الوطنية، التي يعكسها يوم العَلَم السعودي، حيثُ الترابط والتلاحم والعزم والعدل بين أبناء المملكة، مشيرًا إلى أن العلم السعودي يبعثُ في نفوس السعوديين العزة والشموخ، ويعيد لهم ذاكرة الملاحم والأمجاد التي سطرها جلالة الملك عبد العزيز -رحمه الله-.

وأشار إلى أن الاحتفاء بيوم العَلَم السعودي هو احتفاء بالأصالة والعراقة والشموخ للسعودية والوطن العربي، حيث بدأت قصة العَلَم السعودي مع تأسيس الدولة السعودية عام 1139هـ/1727م فضلًا انه يمثل امتداد للإرث العربي والإسلامي في استخدام الراية والعلم كإحدى مظاهر المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واختتم: العَلَم السعودي شاهد عيان على المراحل التاريخية الهامة التي مرت بها المملكة العربية السعودية؛ فضلًا عن البطولات التي رافقت تأسيس الدولة السعودية الأولى منذ ثلاثة قرون، وحتى العصر الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان حفظهما الله.