الحوار نيوز
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 مـ 02:08 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

متحدث الرئاسة: العالم يمر بتغيرات عميقة ولابد من التحرك بفاعلية بأسلوب ممنهج

 المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي إن العالم يمر بتغيرات عميقة ولابد من التحرك بفاعلية بأسلوب ممنهج، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالات مع عدد من رؤساء الدول خلال الفترة الأخيرة.

وأكد متحدث رئاسة الجمهورية - في اتصال هاتفي لبرنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد مع الإعلامي أحمد موسى - أن الرئيس السيسي له صوت رشيد متوازن معتدل ويحظى باحترام الدول الكبرى في العالم، لافتا إلى أن عددا قليلا من الدول تتحرك بحرية وتوازن ومن أهمها مصر خاصة وأن مصر لها مواقف فعلية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن مصر تعمل بقوة في مجالات التنمية، وأن المشروع الوطني المصري يعتمد على إصلاح الأراضي والحفاظ على الأمن الغذائي.

وأوضح أن البيئة الاستثمارية في مصر أصبحت جاذبة للشركات الكبرى في العالم خاصة وأن هناك 12 دولة أوروبية كبار مسؤوليها جاؤوا إلى مصر خلال شهرين ونصف فقط منذ بداية العام بحثا عن الفرص الاستثمارية.

وأضاف أحمد فهمي أن الهيدروجين الأخضر قطاع واعد للاستثمار في مصر، وهو جاذب للشركات العالمية العاملة في مجالات الطاقة النظيفة.

وقال متحدث الرئاسة إنه "فيما يخص قضية حقوق الإنسان فإن مصر تعمل بجد واجتهاد في هذا الملف وترفض المعايير المزدوجة في هذا الشأن، كما ترفض استخدام حقوق الإنسان من أجل تحقيق أهداف سياسية ودائما الرئيس السيسي يقول نحن أحرص على مواطنينا وعلى تحقيق ما يعزز حقوقهم في كل المجالات".

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أوضح رؤيته في هذا الأمر بأن حقوق الإنسان تتمثل في توفير حياة كريمة للمواطنين وأن توفير أعلى درجة أمان لهم هي من ضمن حقوق الإنسان.

وقال إن الرئيس السيسي أجرى اتصالات هاتفية مع الرئيسين السوري والتركي بعد كارثة الزلزال، وأكد على التضامن الكامل والدعم لتجاوز هذه الأزمة.

وأضاف أن مصر دولة فعالة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وأن العالم يدرك قوتنا وتأثيرنا في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واختتم حديثه قائلا " إن إدارة الدولة وطريقة قيادتها تتم وفقا لرؤية شاملة ومتكاملة مع العمل على حشد جميع الطاقات لدفع التنمية والحفاظ على ما تحقق وزيادته بهدف تغيير الواقع المصري إلى الأفضل.