الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:01 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن ارتفاع سعر السكر

اختفاء السكر من الأسواق
اختفاء السكر من الأسواق

تقدم النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، بطلب إحاطة لمجلس النواب المصري ، بشأن اختفاء السكر من الأسواق وزيادة سعره وغلاء سعر البصل بصورة زادت عن حد قدرة المستهلك.

أكد إمام على نجاح الدولة وسعيها لبناء دولة حديثة ثابتة على قواعد اقتصادية راسية مما لا يليق إطلاقا بمقابلة هذة الجهود بأفعال مضادة تثير استياء المستهلك لمصلحة بعض المستغلين للأزمات بغرض تحقيق مكاسب وتربح غير مشروع من قوت المواطن البسيط وحاربته في أبسط حقوقه الإنسانية.

وقد قال أمين سر لجنة الموازنة بمجلس النواب ورد إلينا عدد من الشكاوى من عدم وجود السكر فى الأسواق ووصول سعره إلى 60 جنيها للكيلو، وأيضا سعر البصل الذى ارتفع من 3 كيلو بجنيه إلى الكيلو بـ30 جنيها، أى نحو 90 ضعفا" مؤكدا أن تكرر مثل هذة الأزمات في مختلف أسعار السلع الاستهلاكية بالتناوب، كالأرز والألبان الأمر الذي يضع المستهلك في بوتقة استمرار زيادة أسعار السلع الضرورية والتي لا غنى عنها ولا تعد من الكماليات أو الرفاهيات.

واختتم النائب: «أنه بناء على ذلك نرجو إحاطتنا بأسباب هذه الأزمة، وموعد حلها وخطة الوزارة لعدم تكرار مثل هذه الأزمات مرة أخرى».

موضوعات متعلقة