الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:40 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

تستمر لمدة 5 أيام.. سقوط أمطار غزيرة على مدن الإسكندرية مع بداية نوة الفيضة الصغرى

أجواء نوة الفيضة الصغرى في الإسكندرية
أجواء نوة الفيضة الصغرى في الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية، اعتبارًا من اليوم الجمعة، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس وتغيرا كبيرا في الأحوال الجوية، وذلك بالتزامن مع بدء نوة "الفيضة الصغرى" التي تشهد رياحا وعواصف وأمطارا تصل إلى حد الأمطار الرعدية والثلوج.

نوة الفيضة الصغرى بالإسكندرية

وتأخرت نوة الفيضة الصغرى عن موعدها المعتاد لمدة 3 أيام كاملة، إذ كان موعدها المعتاد في كل عام، يوم 19 ديسمبر، لكن بسبب التغيرات المناخية، جاءت متأخرة لتبدأ اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر.

نوة الفيضة الصغرى، من النوات الشتوية القوية وتشهد هطول أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة على جميع الأنحاء، وتصل مدتها إلى 5 أيام متصلة، وهي أولى النوات التي تشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، ويبدأ معها المواطنون الشعور بالبرد الشديد بسبب شدة الرياح التي تكون رياحا شمالية غربية وانخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة مع تساقط حبات البرد.

سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق الإسكندرية سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق الإسكندريةسقوط الأمطار الغزيرة على مناطق الإسكندرية

سميت نوة الفيضة الصغرى بهذا الاسم، كما عرفها الصيادون نظرا لشدة فيضان الأمواج داخل البحر، وتشهد هطول الأمطار الغزيرة والرعدية وتسبب في ارتفاع الأمواج واضطراب حركة الملاحة البحرية.