الحوار نيوز
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:22 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

وزيرة البيئة: نحن لا نقف عائقا أمام الاستثمار.. وأصدرنا 560 موافقة لمشروعات مؤخرا

 الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تشجيعاً للاستثمار البيئي وتيسير إجراءات الموافقات البيئية والتراخيص والتصاريح وتسريع وتيرة إصدارها، فإن وزارة البيئة قامت بإصدار 560 موافقة بيئية للمشروعات الواردة للوزارة خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت، أنه تم تعديل قوائم التصنيف البيئى لبعض المشروعات لتسهيل إدراج مشروعات جديدة، كما تم إعفاء بعض المشروعات من اتخاذ إجراءات تقييم التأثير البيئى، على أن يتم الترخيص لها من الجهات الإدارية بإشتراطات بيئية يصدرها جهاز شئون البيئة.

كما تم إصدار عدد من الأدلة الإرشادية، للتيسير على المستثمرين فى إعداد دراسات تقييم التأثير البيئى تشجيعاً للإستثمار البيئى المستدام .

وشددت وزيرة البيئة، خلال كلمتها فى ندوة نظمتها‎‎ الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن حملت عنوان الانجازات التي حققتها الدولة المصرية في مؤتمر المناخ cop27 بمقر الحزب.. على أن البيئة لا تقف عائقا أمام الاستثمار، موضحة أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات للتيسير على المستثمرين للحصول على الموافقة البيئية الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى، مشيرة إلى انه تم العمل على إقتصار الدورة المستندية الى ٧ أيام بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، من خلال ربط الكترونى من خلال ممثلين من جهاز شئون البيئة، وهيئة التنمية الصناعية، ويتم مراجعة البيانات، للتأكد من استكمالها وفور استكمالها يتم إصدار الموافقة خلال اسبوع.

وتابعت وزيرة البيئة أنه تم إنشاء وحدة الاستثمار البيئي والمناخي تابعة لوزارة البيئة لطرح فرص استثمارية فى مجالات عديدة ومنها المخلفات والمحميات وتغير المناخ، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد توقيع أول عقد لتحويل المخلفات إلى طاقة فى مصر بمنطقة أبورواش بمحافظة الجيزة.