الحوار نيوز
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:14 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
الحوار نيوز

رسالة الإمام الحلقة 7.. مصر تصنع كسوة الكعبة و”الشافعى” يصفها بأرض الخير

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل رسالة الإمام العديد من الأحداث المتلاحقة. حيث يستعد الإمام الشافعى للعودة إلى الفسطاط لقضاء العيد مع زوجته وبناته بعد أن جمع بعض المخطوطات للإمام الليث بن سعد من "تنيس".

ليدخل الامام الشافعي برفقة أحد الأشخاص بجزيرة تنيس إلى خيمة بها عدد كبير من الأفراد يعملون في صناعة كسوة الكعبة الشريفة من خلال ربط الخيط وغسلها حتى الخياطة، ليشير له ابن الحكم قائلا: ألا تعلم يا إمام أن الكسوة تصنع في مصر لجودة القماش المصري، ليرد الشافعي: "مصر أرض الخير تصنع لنا الكسوة لترسلها لنا في الحجاز".

كما تكشف الحلقة 7 من مسلسل "رسالة الإمام" كرم أهالي جزيرة تنيس مغ الإمام الشافعي، ومن ثم يعود إلى مصر من أجل قضاء العيد برقة عائلته. ومسلسل “رسالة الإمام” من بطولة: خالد النبوى، أروى جودة، نضال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى جوهر".

موضوعات متعلقة